الأربعاء 26 يونيو 2024

الصحة: استمرار تشديد الإجراءات الاحترازية بلجان الانتخابات لليوم الثاني على التوالي

أخبار25-10-2020 | 12:30

أكدت وزارة الصحة والسكان، على استمرار تشديد الإجراءات الاحترازية، داخل لجان الانتخاب، للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم التنبيه على جميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، بعدم السماح لأى شخص يعاني من الحمى أو لديه أعراض تنفسية بالتصويت، أو التواجد داخل غرف الاقتراع، مشيرة إلى إجراء مسح حرارى للمراقبين باللجان، والناخبين، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالمسافات الأمنة بين الناخبين، والتي تم تحديدها بعلامات داخل كل لجنة، مع تجنب التزاحم داخل اللجان، والحرص على ارتداء الكمامة طوال فترة التصويت.

وقالت الوزارة، إنه في حال الاشتباه في إصابة أي شخص بعدوى تنفسية أو ارتفاع في درجات الحرارة، يتم نقله على الفور إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، وتحديد ما إذا كان حالة كورونا، فيما ناشدت المواطنين بغسل اليد قبل وبعد عملية الاقتراع، أو فركها بمعقم كحولي، مع عدم لمس الأسطح قدر المستطاع، وتطهير أدوات التصويت بين الناخبين.

كانت الوزارة قد أطلقت غرفة عمليات مركزية وربطها بجميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وفقًا للخطة الطبية الموضوعة لتأمين الانتخابات وعدم نشر عدوى فيروس كوفيد-19.


    الاكثر قراءة