الثلاثاء 21 مايو 2024

«الشرقاوي»: الانتخابات البرلمانية أصابت «قوى الشر» بالإحباط

برلمان25-10-2020 | 13:10

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المواطنين عليهم التحرك بقوة وجسارة في مواجهة التحديات والحروب الممنهجة لهد البلاد وجرها إلى مستنقع الفتن والحروب الداخلية على أساس التعصب العرقي والديني، مطالبا المصريين بالاحتشاد أمام اللجان الانتخابية للمحافظة على حقهم الدستوري ودعم المرأة في المرحلة الجديدة من أجل الاستقرار وتحقيق الرخاء.

 

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الانتخابات البرلمانية تعد تحديا حقيقيا للشعب المصري لإسقاط الفتن وتحقيق الاستقرار من أجل استكمال خريطة التنمية المستدامة في ظل التحديات التي تواجه البلاد ومؤامرات تحاك بالمنطقة برمتها.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المصريين رسموا مشهدا ديمقراطيا وحضاريا أمام اللجان الانتخابية على مدار يومي المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، مشددا على أن هذه الحشود أبلغ رد على قوى الشر ليوقنوا أن مصر باقية وهم زائلون، وسط حالة من الإحباط الذي يسيطر عليهم بعد هذه المشاهد الحضارية في ثاني انتخابات برلمانية بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

 

وقد انطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

 

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.