الأحد 19 مايو 2024

«وهب الله»: المشاركة في انتخابات النواب تعكس حرص المواطنين على استخدام حقهم الدستوري

برلمان25-10-2020 | 13:53

قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن حجم المشاركة في انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى منذ اليوم الأول كانت جيدة ومرضية، حيث حرص المواطنون على استخدام حقهم الدستوري في اختيار ممثليهم في البرلمان، مؤكدا أنه يجب على جميع المواطنين المشاركة لأن هذا الاستحقاق الدستوري مهم.

 

وأوضح وهب الله، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشاركة ضرورية لكي يختار الشعب ممثليه بشكل جيد لأن هؤلاء النواب هم الذين سيتولون عملية التشريع والرقابة خلال السنوات الخمس المقبلة، مضيفا أن المرأة والشباب في جميع محافظات المرحلة الأولى شاركوا بفاعلية خلال عملية التصويت وتصدروا المشهد.

 

وأضاف أن كل محافظات المرحلة الأولى شهدت إقبال كبير سواء في الصعيد أو الإسكندرية أو الجيزة، ومن المتوقع أن يكون الإقبال أعلى في محافظات المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن الشباب والمرأة والعمال والفلاحين وكبار السن، الجميع شارك في عملية الاقتراع بكثافة منذ ساعات التصويت الأولى.

 

وأشار إلى أن المشاركة هي واجب وطني وصناعة للقرار بشأن مستقبل البلاد، مضيفا إن هذه المشاركة الإيجابية تعود بالنفع على مصر والمستقبل لكل أبناء الوطن.