السبت 18 مايو 2024

وزير النقل يبحث التعاون مع إسبانيا في مجال السكك الحديدية والمترو

أخبار25-10-2020 | 14:14


وزير النقل: خطة لتحديث قطارات الخطين الأول والثاني بمترو الأنفاق 

 

بحث الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع رامون كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة، آليات دعم التعاون المشترك بين البلدين، في مجال السكك الحديدية، والمترو.


واستعرض "الوزير"، خلال اللقاء، عددا من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، ومنها: مشروعي تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة ـ الإسكندرية، بطول 208 كلم، وتطوير نظم الإشارات على خط أسيوط ـ نجع حمادي، بطول 180 كلم، من تنفيذ شركة "تاليس الإسبانية". 


كما استعرض "الوزير" آخر المستجدات الخاصة، بصفقة تصنيع وتوريد 6 قطارات جديدة، التي وقعتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مع شركة "تالجو" الإسبانية، حيث طالب الوزير بضغط جدول توريد القطارات، ليبدأ وصول أول قطار قبل موعده المحدد حاليا، وهو مارس 2021.


بدوره نقل السفير الإسباني، لوزير النقل رغبة شركة "تالجو"، في تعزيز التعاون مع الجانب المصري، لتصنيع وتوريد قطارات النوم الجديدة. 


وأكد الوزير أهمية هذه القطارات لتدعيم أسطول عربات النوم بالسكة الحديد، كما أبدى الجانب الإسباني الرغبة في التعاون مع هيئة الأنفاق بمشروع تحديث 23 قطارا بالخط الأول لمترو الأنفاق، (حلون – المرج)، من خلال تحالف شركة ميتسوبيشى اليابانية، وشركة CAF الإسبانية، مع توفير التمويل اللازم لهذا المشروع.


وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، أن الوزارة لديها خطة لتحديث جميع قطارات الخطين الأول والثاني، حيث يعمل حاليا 20 قطارا مكيفا بالخط الأول، و4 قطارات مكيفة بالخط الثاني، وتم التعاقد على 6 قطارات جديدة، لتصبح كلها قطارات مكيفة، بهدف تقديم خدمة ذات مستوى عالٍ من الجودة لجمهور الركاب.

    الاكثر قراءة