الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جنوب الوادى يشهد أولى فعاليات التدريب والإبداع الرقمى

أخبار25-10-2020 | 15:46


شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أولى فاعليات التدريبية المقامة بمركز التدريب والأبداع الرقمي المنشأ من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل الجامعة، وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق، والدكتور عمرو محفوظ مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود خضاري والدكتورة سهير حمدي نواب رئيس الجامعة السابقين، وحضر من وزارة الاتصالات الدكتورة هبه صالح رئيس المعهد القومي لتكنولوجيا المعلومات.


وناقش الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة مع كل من الدكتور عمرو محفوظ مساعد وزير الاتصالات والدكتورة هبة صالح رئيس المعهد القومي لتكنولوجيا المعلومات سبل التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادي و وزارة الاتصالات ، والخدمات التي يقدمها مركز التدريب والابداع الرقمي لكل مكونات المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة تدريس وطلاب، والخدمات المقدمة لشباب الخريجين من خريجي جامعة جنوب الوادي.


وأكد الدكتور يوسف غرباوي أهمية التطوير الذى تشهده البنية التحتية والمعلوماتية داخل الجامعة والتحول نحو الرقمنه إنما يأتي في إطار ما نادى به رئيس الجمهورية من بناء الإنسان المصري وتوجيهاته المستمرة في الاستثمار في البشر مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة تستوعب جميع الخريجين مثقلين بكل أنواع المهارات التقنية واللغوية والمعلوماتية، وأن الجامعة تعمل على توعية كافة روادها بهذه المجالات الجديدة.


وأشار رئيس الجامعة إلى ما اتخذته جامعة جنوب الوادي من التعاون مع كافة الهيئات التي تساهم في توعية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتعمل على تطوير مهارتهم وخبراتهم.


وأعرب الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق عن شكره لقيادات وزارة الاتصالات التي قامت بالتعاون مع الجامعة من أجل إقامة مركز تدريب وإبداع يقدم خدمات مختلفة لدعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لجميع الخريجين والطلاب بما يحقق الاستفادة المثلى لهم.


وأوضح الدكتور عمرو محفوظ مساعد وزير الاتصالات عن دور وزارة الاتصالات والمبادرات التدريبية التي تقدمها للخارجين والطلاب، والتي تسعى إلى بناء الكفاءات الرقمية القادرة على دفع عمليات التحول الرقمي من خلال إعداد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية، وتنفيذ أنشطة مختلفة لدعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.


وتحدث الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن أوجه التعاون المستقبلي بين وزارة الاتصالات وجامعة جنوب الوادي ممثلة في الشراكة في منح دراجات علمية مهنية غير اكاديمية مثل الدبلومات المهنية والماجستير المهني بغرض مساعدة الطلاب والخريجين في الحصول على درجات علمية غير اكاديمية تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.