الإثنين 13 مايو 2024

جامعة الإسكندرية تستعد لامتحانات آخر العام

25-4-2017 | 14:42

كتب - أحمد علي

دعـا مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد برئاسـة الدكتور  هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب جميع الكليات لإستيفاء مشروعات تطوير المنظومة التعليمية بكل الأقسام الأكاديميـة استكمالاً لنتائج ورشة العمل التى انعقدت أول شهر أبريل.

 وشدد نائب رئيس الجامعة على الكليات بسرعة الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى وموافاة الجامعة بها خلال أسبوع حتى يمكن إعلانه للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كاف.

 واستعرض المجلس نتائج زيارة المدير الجديد للوكالة الفرانكوفونية للجامعة، والتى أسفرت عن دعم سبل التعاون بين الجامعة والوكالة خاصة بعد استجابة الوكالة لاقتراح الجامعة بالتوسع فى تمويل التعاون بين الأقاليم المختلفة من الأعضاء الأفارقة بالمنظمة بما يتيح فتح المجال للتعاون مع دول إقليم غرب إفريقيا ودول القرن الأفريقى وحوض النيل بحيث لا يكون تمويل المنظمة مقصورا على التعاون بين جامعات شمال أفريقيا فقط.

 وأحيط المجلس علماً بدعم الدولة لدفع سبل التعاون مع الأشقاء الأفارقة بتخصيص منحة لرفع كفاءة منشآت جامعة جمال عبد الناصر بغينيا وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تعد لعقد ملتقى لجامعات دول حوض النيل بكلية الطب خلال هذا العام.

 وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب تنظم يوما رياضيا للطلاب الوافدين الملتحقين للدراسة بكليات الجامعة يوم الخميس 4 مايو المقبل ودعا الكليات لإعداد الفرق الرياضية للطلاب الوافدين بها للاشتراك فيه، كما تنظم مهرجاناً للثقافات والفنون والأكلات الشعبية للطلاب الوافدين تحت عنوان "رينبو أو ألوان الطيف " يعرض خلاله الوافدوين من كل دولة الفنون والوجبات والسمات الثقافية للمجتمعات التى ينتمون إليها.

 وأشاد نائب رئيس الجامعة بيوم الإبداع والابتكار الذى نظمته كلية العلوم، وأعرب عن أمنياته أن يتم تنظيمه اعتباراً من العام المقبل على مستوى الجامعة لإتاحة الفرصة لطلاب جميع الكليات لتقديم إبداعاتهم وعرض ابتكاراتهم مما يشجع الطلاب على تنمية قدراتهم الإبداعية والابتكارية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air