الثلاثاء 2 يوليو 2024

ضبط 1380 قرص أدوية غير مصرح بتداولها في الدقهلية

محافظات26-10-2020 | 10:27

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن حملات التفتيش الصيدلي التابعة لمديرية الصحة، تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة وغير المسجلة ومجهولة المصدر، وأدوية تأمين صحي غير مصرح ببيعها، بعدد من الصيدليات.


 وأمر مختار بإحالة محاضر المخالفات للنيابة العامة، بعد اطلاعه على التقرير الخاص بحملات التفتيش الصيدلى على الصيدليات بنطاق بمركز ومدينة المنصورة.


وأوضح وكيل الوزارة أن المضبوطات، شملت ضبط 500 قرص أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وممنوع تداولها داخل الأسواق المصرية.


وضبط  1380 قرص أدوية جدول ثان، مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير ومجهولة المصدر، وضبط 535 قرص أدوية تابعة لهيئة التأمين الصحي غير مصرح ببيعها داخل الصيدليات العامة.


كما تم ضبط صيدليتين وكذا تشغيل مؤسسة صيدلية أخرى بدون تعيين مدير مسئول، وتم العرض بالغلق الإداري لتلك الصيدليات التي لم يتواجد بها مدير صيدلى مسئول.


ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى محاضر المخالفات التى تم تحريرها وإحالتها للنيابة، وتحريز المضبوطات التى تم ضبطها.


وأكد على ضرورة تكثيف حملات التفتيش على الصيدليات وكافة الموسسات الصيدلية والعيادات ومراكز العلاج، فضلا عن المحلات ومنشآت بيع الأغذية واتخاذ الإجراءات المشددة حيال المخالفين تطبيقا للقانون، وذلك حرصا على صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.