السبت 29 يونيو 2024

عضو بالغرفة التجارية: ارتفاع أسعار الأحذية الصيفي 200%

25-4-2017 | 15:20

قال توحيد أنور، عضو شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعا في أسعار الأحذية الصيفي الرجالي والصنادل الحريمي، بنسبة 200%، بعدما تم تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن الحذاء الصيفي الرجالي جلد طبيعي يبدأ من 180 إلى 300 جنيه، فيما بلغ سعر الجلد الاسكاي من 100 جنيه حتى 300 جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أسعار الأحذية الحريمي تبدأ من 110 جنيهات إلى 300 جنيه جلد طبيعي، كما وصل سعر الشنطة جلد طبيعي صغيرة من 250 جنيها إلى 1000 جنيه، مشيرا إلى أن شراء الجلد الطبيعي خام وصل إلى ألف جنيه، فالحزاء الواحد يتكلف جلد فقط 40 جنيها بدون وجود نعل أو تكاليف المستلزمات الأخرى.

وأشار إلى أن هناك زيادة قريبا في أسعار الجلود الطبيعة، في حالة قيام الدولة برفع الضريبة الجمركية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن السبب في رفع الأسعار هو تأخير البضائع في الموانيء إلى أزيد من شهر، الأمر الذي يجعل المستورد يدفع رسوم إيجار للحكومة والجهة الأجنبية المستورد منها.

ووجه نصيحة إلى المواطنين، بضرورة شراء الأحذية الجلد الطبيعي، خاصة أنه ليس هناك فارق كبير في سعر بين جلد الاسكاي والطبيعي، مشيرا إلى أن الجلد الطبيعي يحمي القدم من الأمراض ومن انتشار البكتريا الضارة.

وعن نقل المدابغ إلى الروبكيي، أكد أن الأسعار سترتفع أكثر من ذلك، لأن هناك أحدث الأجهزة التي ستعمل على تشطيب الجلود بشكل عالي الجودة عن السابق، الأمر الذي سيصل سعر الجلد الطبيعي إلى 1050 جنيها، لتصل سعر تكلفة الحذاء الواحد بدون المسلتزمات الأخرى إلى 85 جنيها.