الجمعة 10 مايو 2024

الشهابي لـ«الهلال اليوم»: الدولة المصرية أدارت انتخابات النواب بكفاءة واقتدار

أخبار26-10-2020 | 15:49

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بالدور التنظيمي والأمني الذي قامت به أجهزة الدولة وعلى رأسها رجال الشرطة المصرية لتامين اللجان، مؤكدا أن مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال ومن ثم فإن الدولة تمكنت من إدارة انتخابات مجلس النواب بحنكة واقتدار وكفاءة عالية للغاية.

وأكد الشهابي في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، أن مجلس النواب يعد مؤسسة تشريعية ذات تاريخ عريق في مصر، حيث يلعب دور رئيس فى التشريع والمراقبة وسن القوانين.

وأضاف إن هناك قوانين لابد من مناقشتها خلال جلسات المجلس الجديد تنفيذا في للاستحقاق الدستوري، والتي لم يتم إصدارها مثل قانون العدالة الانتقالية وقانون المجالس الشعبية المحلية، وبالتالي فإننا نعول كثير على أهمية مجلس النواب القادم في استكمال مسيرة التنميو والاستقرار.

وأجريت انتخابات مجلس النواب على مدار اليومين الماضيين ضمن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب التي أجريت في 14 محافظة هي "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، حيث تم تخصيص 284 مقعدا، 142 بالنظام فردى، و142 بنظام قائمة.

ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1879 مرشحا فرديا و284 بالقائمة بينهم 1416 مرشحا مستقلا و747 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة.
    Dr.Radwa
    Egypt Air