الأربعاء 29 مايو 2024

مقدمة البابا فرنسيس تصل القاهرة للاعداد لزيارته المرتقبة

25-4-2017 | 16:05

وصلت مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء مقدمة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، للإعداد لزيارته المرتقبة للقاهرة الجمعة المقبل.

صرحت مصادر أمنية بالمطار أن المقدمة تضم 16 راكبا على الطائرة الإيطالية، القادمة من روما ، وذلك للاعداد لزيارته المرتقبة للقاهرة ومراجعة برنامج الزيارة، واللقاءات التي سوف يجريها البابا، وأنهت سلطات المطار إجراءات وصول المقدمة في استراحة كبار الزوار، وكان في استقبالهم عدد من القيادات الدبلوماسية والدينية.

وكان قد وصل الي القاهرة  الجمعة الماضية  وفد  يتكون من ١٢٠ مساعدا وإعلاميا، منهم ٦٠ صحفيا وإعلاميا، بالإضافة إلى ٦٠ من المساعدين، والعاملين مع البابا فرنسيس، للإعداد وتغطية زيارته المرتقبة للقاهرة يومي ٢٨ و٢٩ من الشهر الجاري .

تتضمن الزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان استقبالا رسمياً في مطار القاهرة، ثم التوجه إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكذلك لقاء الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ويتوجه البابا بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام ، لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الإمام الأكبر، وبعد ذلك يتوجه لمقابلة كل السلطات المدنية ، يستمع إلي كلمة الرئيس السيسي ويلقي كلمته ، ثم يتوجه  للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ويلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك .