الخميس 16 مايو 2024

شاكر يؤكد تحسين شبكات الكهرباء بالقرى

اقتصاد27-10-2020 | 10:59

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها سيادته للنهوض بمستوى معيشة في القرى الأكثر احتياجًا، وكذلك النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلى المواطنين من المرافق المختلفة، وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، وجّه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، باتخاذ شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتحسين كفاءة الشبكات الكهربائية بالقرى المستهدفة.


وفي هذا الصدد، وفي نطاق عمل شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، تم إدراج قرية أولاد صبور بهندسة المطرية، بقطـاع شمال الدقهلية، وتشمل القرية 424 أسرة، بإجمـالي عـدد 2000 فرد، ضمن مشروع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لكل مصري ومصرية حيث تـم تغذية القـرية بمحولين، أولاد صبـور (1) قـدرة 100 ك. ف.أ، أولاد صبور (2) قدرة 300 ك.ف.أ محطة محولات المطرية.


وتم عمل دراسة لتطوير شبكة القرية على 3 مراحل شاملة، تحسين أداء الشبكة، وتوفير مصادر تغذية بديلة، والربط مع مركز التحكم الرئيسي بديوان عام الشركة، بإجمالي مقايسات بمبلغ 2 مليون جنيه.


وتم الانتهاء من تنفيذ المراحل الثلاثة، وتم نقل إشارات شبكة الجهد المتوسط بالقرية وربطها على مركز التحكم بديوان عام الشركة.


وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية، ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها في المستقبل.