الأربعاء 22 مايو 2024

مدحت العدل: الإعلام الرياضي يجب أن يسلط الضوء على النماذج الجيدة

فن27-10-2020 | 15:36

قال الشاعر والسيناريست مدحت العدل، إن مصر بها الكثير من الأبطال الرياضيين، وكون أن الرياضة هي التي تؤدي للالتزام والأخلاق والاحترام، لذلك الجميع يتمنى أن يمارس أولادهم الرياضة ليكونوا مثال جيد.


وأضاف "العدل" أن دور الاعلام الرياضي في هذا التوقيت بات مهما، وأن يتم تسليط الضوء على النماذج الجيدة، كما أن الأفلام الرياضية تربح، وجرى محاولة إنتاج فيلم عن قصة حياة إبراهيم مصطفى بطل العالم في المصارعة، وأدى دوره الفنان الراحل أحمد زكي، لافتا إلى أن أحد الشوارع في مدينة أمستردام تسمى على اسم إبراهيم مصطفى.


وأشار إلى أنه بحث عن إبراهيم مصطفى ووجد أنه من الإسكندرية وكان يعمل في النجارة ثم صعد في المركز الثاني في أولمبياد باريس ثم الأول في أولمبياد أمستردام عام 1928، مضيفًا: "اللي بيعمله محمد صلاح أهم من مليون دعاية، لو اشتريت ساعات العالم عشان تعرف تعمل الي بيعمله محمد صلاح متعرفش".


وأكد أن دور وزارة الشباب هو البحث عن مثل هؤلاء الأبطال في كل مكان في مصر، لافتا إلى أن دور شركات الإنتاج والكُتاب تقديم تلك المواهب الطيبة للشباب وأنه على استعداد فعل ذلك بمنتهى السعادة، "إحنا بنحب الرياضة وبنحب السينما وبنحب مصر، ودة شيء ناجح على المستوى الفني والتجاري".