الأربعاء 29 مايو 2024

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة عن ذكرى انتصار أكتوبر

محافظات27-10-2020 | 16:27

نظمت جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وبحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، ندوة عن ذكرى انتصار أكتوبر، والتي حاضر فيها  الدكتور محمود بكري رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع وعضو مجلس الشيوخ  واللواء  أ.ح عبد المنعم منصور نائب رئيس هيئة تدريب بالقوات المسلحة سابقا.

وأقيمت الندوة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان "أكتوبر..العبور للمستقبل وبناء الدولة المصرية ٤٧عاما من الصمود والتحديات".

وتحدث بكري عن حروب الجيل الرابع والخامس، وقال إنها عبارة عن قوات غير نظامية ومنتشرة تواجه دول لها جيوش، وتُستخدم في هذه الحروب وسائل الإعلام والقنوات التي تخدم تلك التنظيمات، وتعمل على تشتيت الرأي العام والتشكيك في كل شئ، وإضعاف الروح المعنوية للشعوب لتحقيق أهداف محددة باستخدام إعلام غير مدقق ومواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، وصناعة الشائعات بهدف إرباك الاستقرار الأمني والمشهد السياسي للدول، محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، ويجب مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني.

كما أوضح بكري خيوط وأبعاد المؤامرة التي يتعرض لها الوطن، شارحا قوة القوات المسلحة ودفاعها عن الشعب ووقوفه بجانبه لتحقيق تطلعاته ودعا الطلاب إلى قراءة التاريخ واسترداد الوعي والحفاظ على الوطن.

وأشار اللواء أ.ح عبد المنعم منصور إلى أن من أسباب النصر الاستعداد السياسي والعسكري لحرب أكتوبر وعرض لبطولات القوات المسلحة الباسلة وخطة الاستعداد حتى تحقق النصر في أكتوبر عام 1973م.

وقال رئيس الجامعة إن هذه الاحتفالات تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تعزيز الانتماء والحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بعظمة القوات المسلحة المصرية وقيمة نصر أكتوبر المجيد الذي أعاد للوطن كرامته وكبريائه وأرضه، مشيدًا بقوة الجيش المصري ومكانته على مستوى العالم، مؤكدا أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية لتعزيز الوعي الوطني للطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية.

وأضاف أن الهدف من تنظيم هذه الندوت هو دعم جهود القيادة السياسية لمكافحة ‏الإرهاب بالفكر وتصحيح المفاهيم الخاطئة ودعم جهود التنمية في شتى المجالات، مشيرًا إلى ‏الدور التي تقوم به الجامعة وحرصها الدائم في خدمة المجتمع ومكافحة الإرهاب ‏والمساهمة في التنمية.‏

وفي نهاية الندوة، أهدى الدكتور دسوقي درع الجامعة إلى اللواء أ.ح عبد المنعم منصور نائب رئيس هيئة تدريب بالقوات المسلحة سابقا تقديرًا لدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة ولتشريفه الجامعة والكاتب الصحفي الدكتور محمود بكري.