السبت 1 يونيو 2024

الرئيس الشيشاني ينتقد ماكرون لدعمه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول

عرب وعالم27-10-2020 | 16:48

 انتقد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعمه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول.


وكتب قاديروف في قناته على تطبيق التلجرام، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك"اليوم الثلاثاء: " لا أعرف ما هو الحال، الذي كان عليه ماكرون، حين أدلى بهذا التصريح، ولكن عواقب رد الفعل هذا يمكن أن تكون مأساوية للغاية".


وأضاف:" أن الرئيس الفرنسي نفسه أصبح الآن مثل الإرهابيين، ومن خلال دعمه للاستفزازات يحث المسلمين بشكل مبطن على ارتكاب الجرائم".وأشار قاديروف إلى أن ماكرون وصف هذه الإجراءات المهينة لما يقرب من ملياري مسلم في جميع أنحاء العالم بأنها حرية تعبير، مؤكدا أن ماكرون لا يمكن أن يكون غير مدرك بأن الرسوم الكاريكاتورية للنبي ينظر إليها المؤمنون بشكل مؤلم.


وتابع قائلا " أن تصرفات الرئيس الفرنسي تلهب النار ولا تطفئها، كما كان يجب على أي زعيم في مكانه القيام به"، داعيا الرئيس ماكرون لوقف الاستفزازات والهجوم على الدين قبل فوات الأوان، ومشددا على أن الاستهزاء بالإيمان والمحاكاة الساخرة له أصبح سبب للمصير المأساوي للمعلم في ضواحي باريس.


وكانت تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون داعمة لنشر الرسوم كاريكاتورية للرسول محمد قد لاقت استيائنا كبيرا في العديد من الدول الإسلامية وتسببت في دعوات بالشرق الأوسط لمقاطعة البضائع الفرنسي.


ويُذكر أن الشرطة الفرنسية اعتقلت في وقت سابق من الشهر الجاري على شاب شيشاني قام بمهاجمة مدرس وقطع رأسه في منطقة شمال غرب العاصمة باريس على خلفية إظهار الضحية رسوما كاريكاتورية للنبي محمد داخل أحد فصول الجامعة التي يدرس بها.