الأحد 5 مايو 2024

كواليس أول ليلة لـ«لهدير الهادي» بقسم أكتوبر.. المحتجزات تستقبلها بـ«زفة بلدي».. وإحدى السجينات: شرفتي يا شابة.. والمتهمة تصاب بـ«هيستريا البكاء» وتصرخ: أنا مظلومة خرجوني من هنا

تحقيقات27-10-2020 | 23:34

كشف مصدر أمني كواليس الليلة الأولى لفتاة "التيك توك" هدير الهادي، داخل مقر احتجازها داخل قسم شرطة حدائق أكتوبر موضحا أنه منذ دخولهما الحجز بعد عودتها من المحكمة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، كانت تبكي وفي حالة انهيار بعد صدور الحكم عليها بعامين حبس وظهرت عليها علامات الريبة والدهشة، ومن ثم قامت قوات التأمين بتسليمها إلى ضباط القسم لحين ترحيلها لسجن القناطر لقضاء العقوبة المقررة ضدها.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الفتاة تساءلت: عقب دخولها القسم «هتودونا فين...هتودونا فين؟»، ودخلت في نوبة بكاء، وطلبت من أحد أفراد الشرطة إحضار كوب مياه .

 

وأشار إلى أن أحد أصدقاء الفتاة، سلمها «الأطعمة والعصائر والسجائر وملابس جديدة»، لكن إدارة السجن استبعدت السجائر، وكل ما يخالف اللوائح والقانون.

 

واستقبلت المحتجزات داخل حجز قسم شرطة حدائق أكتوبر الفتاة بعد صدور الحكم ضدها بزفة بلدي فور دخولها الحجز، قائلات: «يا حلوة يا بلحة يا مقمعة.. شرفتي أخواتك الأربعة»، وقالت إحدى السجينات "نورتي يا شابة ."

 

بعدها توجهت الفتاة، إلى إحدى الزوايا بالحجز، وجلست بجوارها إحدى السجينات؛ فردت عليها الفتاة أنها لا تريد التحدث مع أحد، وفى حالة حزن، وظلت تبكي لمدة نصف ساعة، فعرضت عليهما الفتاة الطعام فرفضت،ـ وأخذت تصرخ بحالة هيستريا «خرجوني من هنا ».

 

وهنا دخل ضابط الحجز لاكتشاف الأمر، فصرخت الفتاة: «أنا مظلومة»، فقام الضابط بتهدئتها، قائلا: «إحنا في دولة قانون ولو أنت مظلومة هتخرجي».

 

وعلى الجانب الآخر أكد الدكتور عصام الطباخ، محامي فتاة "تيك توك"، هدير الهادي، على احترامه لأحكام القضاء، وذلك عقب صدور حكم من المحكمة الاقتصادية بحبس موكلته سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه.

 

وقال "الطباخ" في تصريحات صحفية إن المُشرّع منح المحامين حق التعليق على أحكام أول درجة أمام محكمة الاستئناف، موضحًا أنه سيتقدم باستئناف على الحُكم غدًا الأربعاء.

 

وأضاف أن القضية ما زالت مستمرة ولم يتم الفصل فيها نهائيًا، ويأمل في إلغاء الحُكم الصادر أمام محكمة الاستئناف والقضاء ببراءة موكلته هدير الهادي.

 

وشدد محامي هدير الهادي على إيمانه ببراءتها وأنها تعرضت لظلم بيّن لاتهامها في تلك القضية التي وصفها بـ"الملفقة".

 

وقضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بحبس "فتاة التيك توك" هدير الهادي سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه في اتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة بنشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية.

 

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على هدير الهادي، 23 عاماً، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، استأجرتها قبل شهر من القبض عليها، ووجهت لها النيابة تهمة صناعة فيديوهات مخلة على تطبيق "التيك توك"، تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسيء لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين.

 

وكشفت التحقيقات بأن المتهمة أنشأت حسابًا على تطبيق تيك توك، يحوي على العديد من المقاطع الخادشة للحياء ووصل عدد المتابعين إلى 745 ألف متابع، وحصلت على 1.4 مليون إعجاب.