السبت 1 يونيو 2024

البرغوثي: الأسرى الفلسطينيون «كنز وطني» يجب مساندتهم

25-4-2017 | 17:28

أ ش أ

وصفت عضو المجلس الثوري لحركة فتح المحامية فدوى البرغوثي الأسرى الفلسطينيين بالكنز الوطني ورموز تحمل عبء النضال على مدار الأعوام الطويلة من الأسر.


وأثنت البرغوثي - في حديث لإذاعة (موطني) الفلسطينية اليوم الثلاثاء - على طواقم وزارة الخارجية واعتبرت دورهم المساند للأسرى مصدر فخر.


وقالت : "الأسرى يستحقون منا الحماية والمساندة باعتبارهم كنزا وطنيا ورموزا كبيرة " .. داعية جماهير الشعب الفلسطيني للزحف نحو ميدان نيلسون مانديلا في الثالث عشر من شهر مايو المقبل لتوجيه رسالة للاحتلال الإسرائيلي تؤكد أن الشعب الفلسطيني لديه مخزون نضالي لا ينتهي وأنه شعب وفي للأسرى.


وشددت على دور الإعلام ومشاركته في هذا اليوم..قائلة : "إذا انتهى إضراب الأسرى في الثالث عشر من مايو بانتصارهم فإن ذلك سيكون يوما للكرامة والحرية بامتياز ، وسيصبح يوما للشعب الفلسطيني ووجهه الحضاري والإنساني".


وأشارت إلى أن رسالة النائب التشريعي مروان البرغوثي للاتحاد البرلماني الدولي تشرح أهداف الإضراب وبيان عقلية الاحتلال الإجرامية .. واصفة الرسائل بالوجدانية الموجهة لعقول وضمائر العالم.


وبعثت برسالة للمناضل مروان البرغوثي .. عبر إذاعة (موطني) فقالت موجهة كلامها: "كن واثقا بأن شعبنا الفلسطيني وفيّ، ويقابل الوفاء بالوفاء، وأن الأسرى الأبطال يخوضون معركتهم بإيمان مطلق حتى تحقيق النصر".