الخميس 20 يونيو 2024

«داعش» يقتل 18 شخصًا بالعراق بينهم أطفال

25-4-2017 | 17:44

قتل تنظيم “داعش”، 18 شخصًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، أثناء مواجهاته مع القوات العراقية المتقدمة في الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق، بحسب مصدر أمني عراقي تحفظ عن ذكر اسمه لـ«سبوتنيك».

وبحسب المصدر، وقع المدنيون في مرمى نيران الاشتباكات بين الشرطة الاتحادية، وتنظيم "داعش" الإرهابي الذي استخدم النساء والأطفال، أمس الاثنين، للاحتماء بهم في منطقة باب لكش في المنطقة القديمة، في أيمن الموصل، شمالي بغداد.

وأعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، الثلاثاء، تحرير 260 ألف مدني في المدينة القديمة بالموصل، كان تنظيم "داعش" يستخدمهم كدروع بشرية.

وأوضح  قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في بيان صحفي، أن القوات حررت 260 ألف مدني و4500 أسرة كان تنظيم "داعش" يحتجزهم في المدينة القديمة في الموصل لاستخدامهم كدروع بشرية، مشيرا إلى أن إعادة تشغيل محطات المياه والكهرباء والصرف الصحي، ساهمت في افتتاح مراكز الشرطة والعيادات الصحية والمدارس في المناطق المحررة.

وكانت القوات العراقية بدأت عملية لاستعادة الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد نجاحها في تحرير الساحل الأيسر للمدينة، في إطار عملية "قادمون يا نينوى".