السبت 25 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية: كلمة السيسي دعوة لاحترام الأديان والتسامح ورفض التعصب

أخبار28-10-2020 | 13:46

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية المولد النبوي هي تأكيد باحترام الأديان جميعها للآخرين، ودعوة للتسامح ورفض التعصب وقبول الآخر، مؤكدا أن الأديان السماوية لا يوجد بينها ما يدعو للتعصب أو اتخاذ مواقف عدائية ضد الغير أو استخدام العنف ضد الآخرين.


وأوضح بدر الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الكلمة تأكيد على احترام الرموز الدينية والقيم التي تنطوي عليها الأديان، والبعد عن التعصب والإساءة للآخرين أو اتخاذ مواقف متشددة ضدهم، مضيفا أن هذه هي الرسالة التي تدعو لها الأديان السماوية جميعها.


وأكد أن الكلمة شددت على ضرورة بناء الوعي وتكاتف المؤسسات الدينية والثقافية لزيادة بناء الوعي في الفترة الحالية في مصر، وهي نقطة أشار إليها الرئيس السيسي أكثر من مرة في خطاباته في كافة المناسبات والمحافل العامة، مشيرا إلى أن الوعي هو الحصن الدفاعي ضد كل محاولات إثارة الفرقة والتشكيك داخل المجتمع والإيقاع بين الشعب ومؤسسات الدولة.


وأشار إلى أن هذا ما تعتمد عليه حروب الجيل الرابع، حيث ترتكز على الحروب النفسية وبث الشائعات المغرضة ومحاولة إثارة مشاعر الإحباط واليأس، فالوعي هو السبيل لمواجهة هذا النوع من الحروب الشرسة، لأن هذه الحروب مستمرة ومجهولة المصدر.

    الاكثر قراءة