الأحد 16 يونيو 2024

التنبؤ بالفيضان يعلن حالة الأمطار المتوقعة على مصر حتى الجمعة المقبلة

أخبار28-10-2020 | 15:25

نشر مركز التبنؤ بالفيضان توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة في الفترة من الأربعاء 28 أكتوبر وحتى الجمعة 30 أكتوبر.


حيث أشارت توقعات نماذج التبنؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال هذه الفتوى.


وأشارت النتائج الأولية إلى توقع سقوط امطار يوم 31 أكتوبر و1 نوفمبر، على سواحل البحر الأحمر وسيناء وخليج السويس، مطالبا بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن هذه الأمطار خاصة المناطق ذات الطبيعة الجبلية.


وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون اليوم الأربعاء الطقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدلا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وأن يكون ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه والبحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، ولطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتتواجد شبورة مائية صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، والرياح معتدلة.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .