الخميس 16 مايو 2024

"عز العرب" يحدد لـ"لهلال اليوم" الفئات الممنوعة من تناول حلوى المولد

أخبار28-10-2020 | 15:26

حذّر الدكتور محمد عز العرب، أستاذ أمراض الباطنة بالمعهد القومي للكبد، والمستشار الإعلامي للمركز المصري للحق في الدواء، من المبالغة في تناول حلوى المولد لما لذلك من آثار جانبية سيئة على الصحة، نتيجة للسعرات الحرارية الزائدة في تلك الحلويات.


وقال "عز الرعب" في تصريحات لـ"لهلال اليوم"، إن هناك فئات لا يفضل أن تتناول الحلوى، لوجود مخاطر صحية عليهم، وهم مرضى السكر، والمرضى الذين يعانون من دهون عالية على الكبد، أو اختلال في مستوى دهون الكبد.


وأضاف "عز العرب"، أنه في حال عدم القدرة على الاتزام بمنع الحلويات، يمكن على الأقل اتباع إجراءات السلامة، وهي الشراء من أماكن موثوق فيها، والابتعاد عن المصانع المجهولة غير المرخصة، التي تستخدم مواد كيميائية مُكسبة للطعم والرائحة، ولها أضرار كبيرة على الصحة، بخلاف عدم الالتزام بدرجة النظافة والتعقيم المطلوبة، ما يجعل أماكن صناعة حلوى المولد ملوثة بمواد بيولوجية وتنتشر فيها الجراثيم.

 

وتابع: "مرضى السكر الذين يتمتعون بنسب سكر جيدة، يفضل أن يأخذوا قطعة صغير، لأن السعرات الحرارية المتواجدة بالحلوى تكون عالية جدًا، في كل أنواعها، ما قد يسبب مضاعفات خطيرة، بخلاف مشكلات المعدة نتيجة للمواد الكيميائية".