الخميس 16 مايو 2024

محافظ الشرقية يشدد على أصحاب المنشآت الصناعية بتطبيق الإجراءات الاحترازية

محافظات28-10-2020 | 15:41

 شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على أصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك للسيطرة عليها و الحد من انتشارها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها ولضمان استمرار العمل وعدم توقف عجلة الإنتاج.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ ،اليوم الأربعاء، مع أعضاء اللجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الاحترازية بالمناطق الصناعية والذى عقد بجهاز العاشر من رمضان بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي المستشار المحافظ للمشروعات وأعضاء اللجنة.


وأوضح المحافظ أن البلاد تمر بمرحلة تتطلب منا جميعاً التضافر والتنسيق لحسن إدارة الأزمة و الخروج منها بالشكل الأمثل بما لا يضر بالصناعة وزيادة الاستثمار والحفاظ على صحة وسلامة العاملين باعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج.


وقرر المحافظ ،خلال الاجتماع، تفعيل دور اللجان الفرعية المشكلة للمرور علي المنشآت الصناعية والغذائية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراء أعمال التطهير والتعقيم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وطلب المحافظ من الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بضرورة التنسيق مع مدير مديرية القوى العاملة ورؤساء جمعيات المستثمرين بالمناطق الصناعية لتكثيف حملات التوعية للعمال داخل المصانع في حضور طبيب ومفتش السلامة والصحة المهنية لتعريف العمال بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.


ومن جانبه، أكد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان أنه تم توفير كافة مستلزمات الوقاية من إنتشار العدوى والمتمثلة في الكمامات الواقية والقفازات وأجهزة الكشف الحراري ومواد التعقيم والسترات الواقية، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم بجميع المصانع وأتوبيسات نقل العمال بصفة دورية.