الجمعة 17 مايو 2024

مجلس شعبة البصريات يقبل استقالة «أبو الحمد»

اقتصاد28-10-2020 | 17:35

قرر مجلس إدارة الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية، الموافقة بالأغلبية المطلقة، قبول استقالة أحمد حسن أبو الحمد، عضو المجلس، لظروفه الخاصة، وعدم قدرته على الاستمرار فى عضوية المجلس.


وقال إبراهيم المغربى رئيس مجلس إدارة الشعبة إن المجلس وافق بأغلبية أعضائه قبول الاستقالة؛ مشيرا إلى أن التالي في الأصوات 4 أعضاء تساووا في الأصوات بحصول كل منهم على 19 صوتا، وستجرى قرعه بينهم لتصعيد أحدهم، حيث سيتم رفع قرار مجلس إدارة الشعبة إلى رئيس الاتحاد المهندس إبراهيم العربي، لتوجيه الدعوة للمرشحين الأربعة لإجرائها.


وأشار المغربي إلى أن المرشحين الأربعة هم: عبدالقادر على عبدالقادر القادر، نصر السيد محمد مطر، وليد صبحي عبدالفتاح الشاذلي، هاني مكرم صادق مرقص، لافتا إلى أن اجتماع مجلس الإدارة ناقش ضرورة وضع استراتيجية عمل الشعبة، بالتنسيق والتعاون مع الشعب الفرعية للبصريات بالمحافظات خلال السنوات القادمة.


وتابع: ستقوم هيئة مكتب الشعبة بالاستماع وتجميع المقترحات والمطالب المختلفة لكل قطاعات النشاط، قبل إعداد هذه الاستراتيجية.


وأوضح أنه تم الاتفاق على تشكيل 10 لجان نوعية بالشعبة العامة وهى :- لجنة الاتصال والتعاون مع وزارة الصحة، ولجنة التعاون مع الجهات الحكومية خاصة الضرائب والجمارك، ولجنة المعارض والتسويق، ولجنة التعليم والتدريب بهدف تطوير المهنه وميكنة العمل بها، ولجنة التطوير وتنظيم المحلات، ولجنة الاعلام والعلاقات العامه، ولجنة ميثاق الشرف المهنى، ولجنة تنظيم الاسواق الداخليه وفض المنازعات، ولجنة التنسيق مع الشعب النوعيه المحافظات، ولجنة متابعة التوصيات والمقترحات الخاصة بالمجلس.


وأضاف المغربى أنه بمناسبة انعقاد مجلس الإدارة الأول في مستهل دورته الجديدة 2024 - 2020، سيتم عقد جلسة موسعة، بحضور المهندس إبراهيم العربي، مع مجالس إدارات الشعب النوعية المشكله بالغرف التجارية وعددها 16 شعبة، بالإضافة إلى ممثلي قطاع البصريات فى الغرف التى لا يوجد بها شعب نوعية.


واستطرد: ستوجه الدعوة للغرف التجارية الـ27؛ وكذا العاملين فى قطاع البصريات، ممن لديهم الرغبة فى فى مشاركة مجلس إدارة الشعبة العامة، في وضع الاستراتيجية للدورة الجديدة والأولويات للخطة التطويرية، والتعرف منهم على مشاكل القطاع، والتى تختلف من محافظة لأخرى، وكذا عرض المشاكل التى تواجه المهنة.