الجمعة 21 يونيو 2024

المرصد السوري: ارتفاع قتلى مرتزقة أنقرة بقرة باغ إلى 217 مسلحًا

عرب وعالم28-10-2020 | 21:46

 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (ومقره بريطانيا) بارتفاع عدد قتلى المرتزقة الموالين لتركيا في إقليم ناجورني قرة باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، إلى 217 قتيلاً.


وأوضح المرصد أنه وثّق مقتل ما لا يقل عن 29 من مرتزقة أنقرة في المعارك التي يخوضونها لدعم القوات الأذرية في حربها ضد أرمينيا بإقليم قرة باغ.


وأضاف أن جثث نحو 15 مسلحًا من هؤلاء المرتزقة وصلت إلى الأراضي السورية، ما يرفع حصيلة قتلى الفصائل منذ الدفع بهم في المعارك من قبل حكومة أنقرة إلى 217 قتيلاً على الأقل.


ووفق البيان نفسه، وصلت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا، تضم 300 مسلح، خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، إلى إقليم قرة باغ.


ولفت المرصد إلى وجود صعوبات تواجه أنقرة في تجنيد المرتزقة والزج بهم للقتال إلى جانب القوات الآذرية بسبب "العامل الطائفي"، فضلاً عن الخسائر الكبيرة التي لحقت بصفوف المرتزقة.


وبحسب المصدر نفسه، مع وصول دفعة جديدة من المقاتلين، بلغ تعداد المقاتلين السوريين الذين جرى نقلهم إلى أذربيجان ما لا يقل عن 2350 مرتزقًا، عاد منهم 320 مقاتلاً بعد أن تنازلوا عن كل شيء بما في ذلك مستحقاتهم المادية.