الأربعاء 26 يونيو 2024

«حقوق الإنسان بالنواب»: آن الأوان للتصدي لـ«هيومن رايتس ووتش»

25-4-2017 | 19:14

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه آن الأوان للمدافعين عن حقوق الإنسان فى العالم، أن يتصدوا لعدم مهنية منظمة هيومن رايتس ووتش، التى تجاوزت دورها كمنظمة حقوقية.

وأضاف عابد أن المنظمة باتت أداة في أيدي بعض الجهات الخارجية التى تمارس ضغوطها على الدولة المصرية، حيث أكد بيانها الأخير الذى أصدره مكتبها في ألمانيا على لسان متحدثها وينزل ميشاليسكى، والذى طالب البرلمان الألمانى بعدم التصديق على الاتفاقية الأمنية بين الحكومة الألمانية ووزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب؛ وتبادل المعلومات، وزعمت المنظمة أن وزارة الداخلية لا تحترم حقوق الإنسان، وتسعى المنظمة لممارسة ضغوطها لإقناع البرلمان الألمانى برفض الاتفاقية المزمع مناقشتها يوم 28 إبريل الجارى.

وأضاف، أن "بيان المنظمة سالفة الذكر فى هذا التوقيت بمثابة مكافأة للجماعات الإرهابية حيث تسعى لإعطائها غطاء دوليا لجرائمها ضد الشرطة المصرية والمواطن المصري".

ووصف البيان بـ"المشبوه"، والذي يأتي عقب فيديوهات مفبركة تزعم وجود تجاوزات لقوات إنفاذ القانون فى سيناء، ما يؤكد أنها جزء من منظومة السياسات المعادية للدولة المصرية وتنحاز لمصالح الجماعات الإرهابية.

    الاكثر قراءة