الثلاثاء 28 مايو 2024

خناقات ميسي

29-10-2020 | 15:31

لم تكن خناقة ميسي مع لاعب بوليفيا مارسيلو مارتينيز هي الأولى، ويبدوا أنها لن تكون الأخيرة في مشواره الاحترافي. تعددت مشاجرات ميسي حتى وصلت لسبع مشاجرات كبرى. النتيجة إنذارات حصل عليها وطرد تعرض له وإيقافات نالها وغرامات دفعها وتزايدت فى الفترة الأخيرة.

ميسى– 33 سنة – اشتبك مع مارتينيز بعد أن عايره بفوز بوليفيا على الأرجنتين 6-1 فى تصفيات مونديال 2010. الحكم البيرو فى دييجو هارو أعطى كلا اللاعبين إنذارًا مستحقًا. كذلك اشتبك ميسي مع مدرب اللياقة لوكاس نافا، وهو أرجنتيني يعمل مع منتخب بوليفيا.

أجويرو نجم الأرجنتين ومانشستر سيتى كتب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدًا ميسى وقال له اضرب الأصلع فى إشارة إلى لوكاس نافا. ميسى عاد مؤخرًا من إيقاف استمر ثلاثة أشهر بعد طرده في مباراة المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا التي فاز فيها منتخب الأرجنتين 2-1.

ميسى تشاجر مع جارى ميديل لاعب تشيلي. وتعرض لغرامة خمسين ألف دولار بعد رفضه استلام ميدالية المركز الثالث وتعليقاته المهينة على حكم مباراة الأرجنتين والبرازيل فى نصف نهائي البطولة.

قبل ذلك تعرض للطرد أيضاً فى أول مباراة دولية له وكانت عام 2005 أمام المجر. الغريب أنها كانت مباراة ودية وتم طرده بعد دقيقتين فقط من نزوله الملعب للعنف الزائد وضرب وجه الخصم بالكوع، وقال وقتها إن ذلك غير مقصود. كان ميسى قد تشاجر مع لاعب بوليفيا رونالد رالديس في المباراة التي تعادل فيها الفريقان 1-1 عام 2011 . رد ميسي على دخول رالديس العنيف فيه بضربه بالروصية وتشاجر معه، لكن الحكم تجاهل الموقف. كان ميسى قد تشاجر مع كامبوس لاعب بوليفيا فى المباراة التي فازت الأرجنتين فيها بثلاثة أهداف نظيفة عام 2016، وقال عنه اللاعب البوليفي إنه يلعب بقلة احترام ويستهزئ بمنافسيه فى طريقة أدائه والواضح أن علاقة ميسي بلاعبي بوليفيا سيئة على مدى مشواره الكروي الذى امتد إلى 163 مباراة مع منتخب التانجو سجل فيها 87 هدفًا.

ميسى سبق له أن اعتدى بالضرب بدون كرة على مدافع كرواتيا إيفان سترينيتش فى المباراة التى خسرها منتخب الأرجنتين فى مونديال 2018 . حتى فى المباريات الودية نال ميسى إنذارًا بعد مشاجرته مع الحكم التشيلي جوليو باسكونان الذى طرد ديبالا فى أول مباراة دولية له.أما مع ناديه برشلونة فله مشوار حافل امتد ل734 مباراة سجل فيها 635 هدفًا بمسيرة ناصعة لم يتم طرده فيها ونال عددًا قليلًا من الإنذارات. لكن من سبعة أشهر بالتحديد حصل ميسى على ثلاثة إنذارات فى ثلاث مباريات متتالية لأول مرة فى تاريخه، وكانت أمام نابولى ثم ريال مدريد وريال سوسيداد، وكان معرضًا للحرمان من المشاركة فى دور الثمانية لدورى الأبطال لو كان قد نال إنذارًا واحدًا إضافيًا. كانت أول واقعة لميسى مع برشلونة عندما اعتدى بالروصية على مبيوا مدافع روما فى مباراة ودية عام 2015 . بعدها دخل فى عراك بالروصية مع راموس مدافع ريال مدريد فى كلاسيكو عام 2019 واشتكى ميسى بعدها من إصابة فى أسنانه أدت إلى نزيف خفيف.