الأحد 12 مايو 2024

القباج وبشارة يضعان حجر الأساس لمستشفى (الحكيم) الخيري بالشيخ زايد في الإسماعيلية

أخرى29-10-2020 | 18:16

وضعت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ومحافظ الاسماعيلية شريف بشارة، اليوم الخميس، حجر الأساس لمستشفى "الحكيم" الخيري المسند لمؤسسة "حكيم" للـعمال الخيرية بالشيخ زايد في محافظة الإسماعيلية.


وذكر بيان أصدرته وزارة التضامن الاجتماعي أن المستشفى يفع على مساحة 1350 مترًا ومكون من دور أرضي وأربعة أدوار متكررة بسعة 102 سرير، ويضم مركزًا للعلاج الطبيعي، لخدمة أهالي الاسماعيلية والمحافظات المجاورة مجانًا.


ونقل البيان عن وزيرة التضامن الاجتماعي قولها إن وزارة التضامن الاجتماعي تعتبر ذاتها الذراع الاجتماعية لمحافظة الاسماعيلية، وإعرابها عن تقديرها لجهود مؤسسة "حكيم" الخيرية في المجال الطبي.


وقالت الوزيرة إن المجتمع المدني شريك أساسي في تقديم الخدمات الصحية المواطنين، وإن الحكومة لن تألو جهدا من أجل توفير الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين.


وأضافت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بألا يكون هناك طفل خارج العملية التعليمية، حيث أن التعليم والصحة أساس وجناحي التنمية لأي مجتمع.


بدوره، قال محافظ الاسماعيلية شريف بشارة، أن مستشفى "الحكيم" الخيري سيكون جاهزًا خلال 6 أشهر من الآن لخدمة أهالي الإسماعيلية والمحافظات المجاورة مجانًا.


وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون بين المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي في عدد من المجالات والانشطة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي وتستفيد منها الاسر الاولي بالرعاية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air