الأربعاء 22 مايو 2024

"المستشفيات التعليمية" تتوسع في إجراء جراحات القلب بالمنظار والتدخل المحدود

أخبار30-10-2020 | 12:32

شكلت رئاسة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فريق طبي لإجراء جراحات القلب بالمناظير والتدخل المحدود، للعمل في جميع مراكز جراحات القلب، التابعة للهيئة، وستبدأ بمستشفى شبين الكوم التعليمي ودمنهور التعليمي، فيما يترأس الفريق الدكتور تامر البنا استشاري جراحه القلب بالمعهد القومي للقلب.

وصرح الدكتور محمد فوزي السوده، رئيس الهيئة بأنه تحتم على الهيئة، التوسع في إجراء مثل هذه الجراحات، كونها تمثل المستقبل لجراحات القلب، حيث أن معدل المضاعفات وأيام الإقامة بالمستشفى أقل بكثير عن الجراحات العادية، وكذلك فإن المريض يتمكن من العودة إلى عمله في فتره أقل من الجراحات العادي،  وهو ما يؤثر إيجابيا على سرعة القضاء علة حالات قوائم الانتظار لجراحات القلب، ويقلل من العبء الاقتصادي على المريض، المتمثل في غيابه عن مورد رزقه لفترات طويلة في حالات الجراحة العادية.

وأضاف "السوده" أن هذا النوع من الجراحات سيحل مستقبلا محل العمليات التقليدية، كما حدث في الجراحة العامة حيث حلت جراحات المناظير محل العديد من الجراحات العادية.

وتأتي جهود الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، لتقديم أحدث الخدمات الطبية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية  والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بضرورة تحديث القطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأفاد الدكتور تامر البنا، رئيس الفريق بأنه تم اختيار أفراد الفريق بعنايه شديدة من خيرة جراحي وأطباء المعهد القومي للقلب، مضيفًا أن مهمة الفريق لن تقتصر على إجراء الجراحات بوحدات الهيئة فقط، ولكن ستشمل تدريب الأطقم الطبية بهذه الوحدات لتشكيل فرق عمل تضمن استمرارية الخدمة بشكل دائم في هذه الوحدات بأيدي أبنائها.


    الاكثر قراءة