الثلاثاء 14 مايو 2024

باريس ترحب بالعقوبات الأمريكية على العلماء السوريين

25-4-2017 | 20:56

أ ش أ

رحبت فرنسا، اليوم، بالقرار الأمريكي بمعاقبة علماء سوريين يعملون في مركز أبحاث تتهمه واشنطن بالضلوع في تطوير أسلحة كيميائية.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية - في بيان- أنه «إثر الاعتداء المرفوض المرتكب في خان شيخون في 4 أبريل، ترحب فرنسا بالقرار الأمريكي بفرض عقوبات على 271 عالماً سورياً يعملون في مركز البحوث والدراسات العلمية الذي شارك في تطوير الأسلحة الكيميائية».

وأوضح البيان أن فرنسا سبق أن استنكرت بشدة ما وصفته بـ«استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية والجرائم الفظيعة التي نتجت عنه»، وأن «استخدام هذه الأسلحة يتعارض مع الالتزامات الدولية لسوريا المترتبة على تصديقها اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية التي تمنع استحداث هذا النوع من أسلحة التدمير الشامل وإنتاجها وتخزينها واستعمالها».

واختتم البيان بالتأكيد أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجري تحقيقاً من أجل تحديد ملابسات اعتداء خان شيخون، وبأن فرنسا تجدد دعمها الكامل للمنظمة.

كانت الولايات المتحدة فرضت، أمس، مجموعة عقوبات على 271 خبيرا كيميائيا، وعدد من المسؤولين السوريين، ردا على هجوم بغاز السارين في خان شيخون بمحافظة إدلب، اتهمت واشنطن دمشق بشنه في مطلع الشهر الحالي.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air