الثلاثاء 11 يونيو 2024

«هيلا هيلا».. عرض غير تقليدي لخريجي «ابدأ حلمك»

فن30-10-2020 | 13:10

شهد مسرح الجمهورية، خلال حفل تخرج الدفعة الرابعة من ورشة "إبدأ حلمك"، أمسية فنية بعنوان "هيلا.. هيلا"، وهو ليس عرضا مسرحيا بالمعنى المتعارف عليه من حيث الأحداث والدراما، لكنه جاء بشكل مبتكر.

وشاهد الجمهور طلاب الورشة يأدون أغنيات واستعراضات يتخللها مونولوج لكل طالب بمفرده، ساهم في أن يعكس قدره كلا منهما التمثيلية، كما كشف عن إدراكهم بالعمل الجماعي على خشبة المسرح بضبط إيقاع الأغاني والاستعراضات التي أبلوا جميعهم بلاءً حسنا بأدائها رغم صعوبة الحركات نوعا ما كونهم ليسوا محترفين في فن الأداء الحركي.

 

وبدا المسرح كلوحة ديناميكية متناسبة الألوان، اكتملت بالأداء التمثيلي لكل مونولوج رغم اختلاف موضوع كل مونولوج، ليبدو العرض كوحدة متجانسة دون ان ترتبط عناصرها.

 

ورشة "ابدأ حلمك" ينفذها مسرح الشباب بقيادة المخرج عادل حسان، وقطاع الانتاج الثقافي برئاسة خالد جلال، ، وهي أحد مشروعات وزارة الثقافة المصرية الهامة كونها تكشف عن مواهب وطاقات تمثيلية جديرة بصناعة عرض مسرحي محترف، حيث تُصقل الورشة المواهب الشابة في مختلف مجالات فنون المسرح بالإضافة إلى رعايتهم فنياً وفتح افاقا جديدة لعرض مواهبهم للجمهور بعد تدريبهم لتنمية تلك المواهب على يد مدربين محترفين في كافة مجالات فنون المسرح، بإشراف المخرج أحمد طه.

 

وتهدف ورشة ابدأ حلمك لإثراء مجال المسرح بدماء جديدة تعيد ازدهاره، حيث استهدفت تأهيل 150 شاباً وشابة للحركة المسرحية خلال 6 أشهر بشكل دائم ومجاني ويتم تدريبهم على التمثيل والرقص والغناء وتصميم الديكورات، على أن تنتهي الورشة بمشروعات تخرج وعرض مسرحي كبير يقدم للجمهور، بالإضافة إلى تقديم من 4 إلى 6 عروض مسرحية.