السبت 8 يونيو 2024

خبير روسي: الولايات المتحدة تحاول جر روسيا إلى سباق تسلح مدمر

عرب وعالم30-10-2020 | 13:40

قال مدير مركز كارنيجي في موسكو دميتري ترينين "إن الولايات المتحدة تخطط لاستفزاز روسيا لجرها إلى سباق تسلح بهدف استنزاف اقتصاد البلاد، موضحا أنه يتعين على موسكو التركيز على رد عسكري غير متماثل.


وأضاف ترينين في تصريحات صحفية ادلي بها اليوم الجمعة:"اعتمادا على القوة الاقتصادية المتفوقة ، ستعمل الولايات المتحدة بشكل مستمر على جر روسيا إلى سباق التسلح النووي والتقليدي".


وتابع:" في هذه الحالة سيتعين على روسيا، ردًا على التحدي الأميركي، أن تنطلق من مبادئ الاستقرار الاستراتيجي والكفاية المعقولة، أي الحفاظ على الفعالية المستمرة لردع الولايات المتحدة كخصم محتمل".موضحا أن بلاده لا تحتاج للعمل على تحقيق التكافؤ في الأسلحة التقليدية مع الولايات المتحدة، حيث أن هذا الهدف بعيد المنال ويهدد بتدمير ميزانية الدولة.


واشار الى انه " يجب أن تمتلك القوات المسلحة التقليدية الروسية قدرات تمنع الولايات المتحدة من الاعتماد على الهجمات العدوانية علينا مع الإفلات من العقاب".


وألمح ترينين إلى أن المجتمع الأميركي مستعد للموافقة على قيام دولته بانتهاج سياسة التدخل العسكري، مؤكدا أن من مصلحة موسكو أن تمتلك أسلحة للرد على البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي في أوروبا والولايات المتحدة نفسها أيضا .