الأحد 16 يونيو 2024

السير على الجمر وسؤال الغراب عن زوجته.. 5 غرائب مثيرة لشعوب العالم

الهلال لايت30-10-2020 | 14:18


يتخيل البعض أنهم على دراية كاملة بأسرار كوكب الأرض، لكن هذا غير حقيقي، إذ ما أكثر الغرائب الموجودة في كل بقاع الأرض، باعتبار أن لكل شعب طقوسه وعاداته، التي ربما لا تكون مقنعة للآخرين، ومنها: 


حمل الزوجة فوق الجمر


في بعض قبائل الصينية، يحمل الزوج زوجته على ظهره، ويسير بها عدة خطوات، فوق جمرات مشتعلة، لإيمانهم بأن هذا سيساعد الزوجة على ولادة سهلة، كما يؤمن البعض أنه يمنع الكوارث الطبيعية.

  

القفز فوق الأطفال


يقام مهرجان سنوي يسمى «إل كولاكو»، في قرية "كاستيلو دي مورسيا" الإسبانية، حيث يوضع الأطفال الرضع في الطريق على شكل صف، ويقوم رجال يرتدون أزياء شياطين صفراء، بالقفز فوق هؤلاء الأطفال، اعتقادا بأن هذه العادة تبعد الشياطين عن الأطفال. 


كسر الخزف للحظ الجيد 


في احتفال غير رسمي، يجتمع أقارب وأصدقاء الزوجين المقبلين على الزواج، في ألمانيا، لتحطيم الأواني الخزفية، مثل: أدوات الطعام والمزهريات.


 ويجب أن يقوم الزوجان بعد ذلك، بتنظيف المكان ولملمة كل تلك الآنية، حيث يعتقدون أن هذه العادة تجلب الحظ للعروسين.


تحمل لدغات النمل 


طبقا لمعتقدات قبيلة "ساتير ماوي"، التي تعيش في غابات الأمازون بالبرازيل، ولا يصبح الصبي رجلا مكتمل الرجولة، حتى يستطيع تحمل لدغات جيش من النمل الرصاصي، دون أن يبكى، حيث يقوم الصيى بارتداء قفازات مليئة بالنمل الرصاصي، الذي تساوي لدغته بمثابة ألم طلقة رصاص. 


تحية غراب العقعق 


يعتقد الإنجليز أن رؤية غراب عقعق وحيد، تعني خطا سيئا، لكنهم وجدوا أفضل حل لمنع إصابتهم بسوء الحظ، وهي أن تقوم بتحية طائرة العقعق بأن وقف أي شخص يسير وحيدًا وتقول له: "صباح الخير يا سيد.. كيف حالك، وحال زوجتك؟".