الخميس 23 مايو 2024

هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية تتوسع في إجراء جراحات القلب بالمنظار

أخبار30-10-2020 | 14:47

شكلت رئاسة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية فريقا طبيا لإجراء جراحات القلب بالمناظير والتدخل المحدود للعمل في جميع مراكز جراحات القلب التابعة للهيئة ، وستبدأ بمستشفى شبين الكوم التعليمي ودمنهور التعليمي ، ويرأس الفريق ا.د تامر البنا إستشارى جراحه القلب بالمعهد القومي للقلب . 


وقال الدكتور محمد فوزي السوده رئيس الهيئة العامة للمستشفيات إنه تحتم على الهيئة التوسع في إجراء مثل هذه الجراحات فهي تمثل المستقبل لجراحات القلب حيث أن معدل المضاعفات وأيام الإقامة بالمستشفي أقل بكثير عن الجراحات العاديه وكذلك فإن المريض يتمكن من العودة إلى عمله في فترة أقل من الجراحات العادية وهو ما يؤثر إيجابيا على سرعة القضاء على حالات قوائم الانتظار لجراحات القلب ويقلل من العبء الإقتصادي علي المريض المتمثل في غيابه عن مورد رزقه لفترات طويلة في حالات الجراحة العادية. 


وأضاف أن هذا النوع من الجراحات سيحل مستقبلا محل العمليات التقليدية كما حدث في الجراحة العامة ، حيث حلت جراحات المناظير محل العديد من الجراحات العادية. مشيرا إلى أن جهود الهيئة العامه للمستشفيات والمعاهد التعليمية لتقديم أحدث الخدمات الطبيه تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحه والسكان بضرورة تحديث القطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. 


بدوره، قال الدكتور تامر البنا رئيس الفريق إنه تم إختيار أفراد الفريق بعناية شديدة من خيرة جراحي وأطباء المعهد القومي للقلب وإن مهمة الفريق لن تقتصر على إجراء الجراحات بوحدات الهيئة فقط ولكن ستشمل تدريب الأطقم الطبية بهذه الوحدات لتشكيل فرق عمل تضمن إستمرارية الخدمة بشكل دائم فى هذه الوحدات بأيدى أبنائها.