الثلاثاء 18 يونيو 2024

لأول مرة في إفريقيا.. الغردقة تستضيف مسابقة "oceanman" العالمية للسباحة

رياضة30-10-2020 | 19:33


انطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات مسابقة "oceanman" للسباحة الطويلة، بسهل حشيش في مدينة الغردقة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة 600 متسابق، يمثلون 11 دولة هي: المانيا، المجر، بيلاروسيا، الكويت، كازاخستان، الإمارات، روسيا، بولندا، رومانيا، أوكرانيا، إيطاليا، بالإضافة للسباحين المصريين.

 


وتعد مسابقة "oceanman"، من مسابقات السباحة الطويلة الشهيرة، في المياه المفتوحة، وتشمل مسافات 1.5 كلم، و5 كلم، و10 كلم، بالإضافة لمسابقة التتابع للمجموعات.



أقيمت المسابقة 20 مرة خلال الأعوام السابقة، وتقام هذه المرة لأول مرة في إفريقيا، وللمرة الثانية في الشرق الأوسط، بعد أن تقدمت شركة "boots Egypt"، بملف قوي لاستضافتها.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى لتنشيط السياحة الرياضية في مصر، ووضعها ضمن خريطة هذا النوع من السياحة، بما يسهم في الترويج لمصر بالخارج، من خلال دعوة الجهات العالمية المسؤولة عن تنظيم هذا النوع من المسابقات، والمهرجانات الرياضية الكبرى، لإقامة مثل تلك الأحداث على أراضٍ مصرية.


وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن رؤية الوزارة في مجال السياحة الرياضية، هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج للأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى، مشيرا إلى أن السياحة الرياضية، هى إحدي الوسائل المهمة في الترويج للمقصد السياحي المصري بوجه عام. 


بدوره قال الإسباني، فرمين أخيدو الونسو، مؤسس المسابقة إن استضافة مصر لها يعتبر أضافة كبيرة، معربا عن إعجابه الشديد بأعداد المشاركين، وبالقدرة التنظيمية لمصر، وبالمناخ الرائع المشجع على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمة في مصر.

  

من جهته أعرب شريف فتحي، رئيس اللجنة المنظمة المسابقة، عن شكره لوزارة الشباب والرياضة، على دعمها للمسابقة، والإصرار على استضافة مصر لها رغم تحديات وباء كورونا، كما توجه بالشكر إلى الاتحاد المصري للسباحة.