الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس وزراء فلسطين يدعو إيطاليا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

عرب وعالم31-10-2020 | 10:36

دعا رئيس الوزراء ال فلسطين ي محمد أشتية، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، لأن تكسر إيطاليا الأمر الواقع بالاعتراف بالدولة ال فلسطين ية، في ظل ما يتعرض له حل الدولتين من تدمير ممنهج بفعل الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية، التي تجاوزت القانون الدولي.


وأوضح أشتية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء ال فلسطين ية (وفا) - أنه الوقت المناسب لأن يعترف الاتحاد الأوروبي ودوله ب فلسطين ، وإطلاق مؤتمر دولي لحل القضية ال فلسطين ية على أساس القانون الدولي والقرارات الأممية، مشيرا إلى أن العلاقات ال فلسطين ية الإيطالية لطالما كانت متينة، كما كانت إيطاليا دائما إلى جانب العدل والحق والقانون الدولي.


وبحث - خلال لقائه دي مايو ووفد إيطالي، بمكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية والمغتربين ال فلسطين ي رياض المالكي - المستجدات السياسية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


من جانبه، أكد دي مايو إيمان بلاده بحل الدولتين وسعيها لإعادة العملية السياسية من أجل تحقيق السلام في المنطقة وإقامة الدولة ال فلسطين ية.


من جانب آخر، قال رئيس الوزراء ال فلسطين ي "نعمل من أجل تجاوز كل المعيقات من أجل إجراء الانتخابات لإعادة الوحدة والديمقراطية للحالة ال فلسطين ية، لنتمكن من تقوية الداخل لمواجهة التحديات الخارجية التي فرضت وتفرض علينا".


وبحث الطرفان إدارة البلدين لأزمة جائحة "كورونا" والإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها، كما طلب الجانب ال فلسطين ي الاستفادة من اللقاح الذي يجرى العمل عليه ومن المتوقع إنجازه حتى نهاية العام، وهذا ما تجاوب معه الوزير الإيطالي بإيجابية.


    الاكثر قراءة