السبت 8 يونيو 2024

«حماية المستهلك» يصدر 415 قرارا لصالح المستهلكين قيمتها 18 مليون جنيه

اقتصاد1-11-2020 | 13:00

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك في اجتماعه الأخير قرارات ملزمة في 415 شكوى بلغت قيمتها 18 مليون جنيه لصالح المستهلكين، منها 30 شكوى في مجال السيارات و385 شكوى في مجال السلع المعمرة والمتنوعة ، وذلك في إطار الإجراءات التي يتخذها الجهاز لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين.


وأشار القائم بأعمال رئيس الجهاز الدكتور أحمد سمير فرج - في بيان اليوم الأحد - إلى أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة أصدر 17 قرارا بإصلاح السيارات، وقرارا باستبدال السيارة أو استرجاعها ورد قيمتها في 9 شكاوى، وقراران بتسليم السيارة ، وقرارا بمنح قيمة إيجارية للشاكي، موضحا أن المجلس شدد على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 إلى 20 يوما في شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى، وفي حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وأضاف أن المجلس أصدر قراره في 385 شكوى سلع معمرة ومتنوعة، منها 177 قرارا باستبدال واسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية و165 قرارا بالإصلاح، و27 قرارا بتسليم المنتجات.


وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأني والتروي في شراء السلع والمنتجات، والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريا من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذي تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية ، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.


ويدعوالجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي هاتف أرضي أو عن طريق خدمة الواتس أب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الأجتماعي Facebook ،الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإليكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.