الثلاثاء 7 مايو 2024

الإنترنت والألعاب الإلكترونية تصيب الطفل بالتوحد والعزلة والعدوانية

أخبار1-11-2020 | 18:10

أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة، خلال منشور توعوي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن آثارًا نفسية من الممكن أن تحدث للأطفال؛ نتيجة لإدمانهم الإنترنت أو الألعاب الإلكترونية.


وأشار إلى أنه من الممكن أن يصاب الطفل بالتوحد والعزلة لوقت طويل، وكثير من الأحيان تتسبب تلك الألعاب في ترك سلوك عدواني وتحريض على العنف، وذلك لأن العديد من تلك الألعاب تعتمد على الممارسات العنيفة و العداونية.


وأوضح المركز الإعلامي للطفولة والأمومة، أن إدمان الإنترنت والألعاب بالنسبة للأطفال يتسبب في مشاكل كثيرة منها، الأرق، وعدم التركيز، والتوتر، والتقليد الأعمى للكثير من الممارسات التي تبثها تلك الألعاب.


ولفت المجلس الى أن الآباء بإمكانهم أن يتواصلوا مع القومي للطفل للدعم والمشورة، من خلال رقم خط نجدة الطفل 16000، أو تطبيق الواتساب على رقم 01102121600 أو من خلال الرسائل على صفحتنا.


فيما وضع المجلس القومي للطفولة والأمومة، صورة توضيحية لأخطر لعبة انتشرت في الآونة الأخيرة، وهي لعبة الحوت الأزرق، التي تسببت في العديد من حالات الوفاة، على الصعيدين المحلي والدولي، إذ كانت تلك اللعبة تعتمد على اختراق أجهزة المستخدمين لابتزازهم، والقدوم على أفعال جنونية غير تقليدية، مما تسبب في وقفها وتجريم اللعب بها في بعض الدول.


 وأوضح الأمومة والطفل، من خلال الصورة، أن الألعالب وإدمان الإنترنت لا تقل خطورة على مستقبل الطفل من لعبة الحوت الأزرق.


    Egypt Air