الجمعة 27 سبتمبر 2024

انخفاض كبير في أسعار النفط وسط مخاوف باتساع إغلاقات أوروبا

اقتصاد2-11-2020 | 10:06

 تراجعت أسعار النفط نحو 3% تقريبا، بسبب المخاوف من ضعف الطلب على الوقود مع اتساع إغلاقات أوروبا، بينما يتأهب المتعاملون لاضطرابات بالتزامن مع انتخابات الرئاسة الأمريكية خلال الأسبوع الجارى.


وكانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير منخفضة 1.34 دولارا، بما يعادل 3.5 فى المائة إلى 36.60 دولارا للبرميل، في حين نزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.41 دولارا أو 3.9 بالمئة لتسجل 34.38 دولارا ، وانخفض خام برنت بما يصل إلى 5.8 فى المائة وغرب تكساس بما يصل إلى 6% في المعاملات المبكرة، إلى أدنى مستوياتهما منذ مايو الماضى.


وتعيد الدول في أنحاء أوروبا فرض الإغلاقات الشاملة في محاولة لكبح معدلات تفشي (كوفيد-19) التي تسارعت خلال الاشهر الماضية.


وقال مايكل مكارثي، كبير إستراتيجيي السوق لدى مؤسسة "سي.إم.سي ماركتس" في مدينة سيدني الاسترالية ، "إن متعاملين كثيرين ينظرون إلى الولايات المتحدة ومعدلات العدوى المتصاعدة فيها ويتساءلون إن كانت أوروبا تقدم نموذجا لما سيحدث في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة."


وقلص النفط خسائره بعد أن زادت طلبيات التصدير اليابانية للنفط للمرة الأولى في عامين، وارتفع النشاط الصناعي الصيني إلى أعلى مستوياته فيما يقرب من عشر سنوات في أكتوبر الماضى.


ومن المتوقع صدور احصائيات الصناعات التحويلية لمنطقة اليورو والولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.