الأحد 26 مايو 2024

"وحدة تكافؤ الفرص بشمال سيناء "تختتم ورش عمل للتوعية بالمشاركة السياسية

محافظات2-11-2020 | 12:51

 قالت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة شمال سيناء حنان حسن، إنه تم عمل محاكاة للعملية الانتخابية بحضور فريق العمل بالوحدة ومجالس المدن وعدد من السيدات وأعضاء المؤسسة،وذلك تحت رعاية المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة وأسامة الغندور وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة.


جاء ذلك خلال اختتام ورش عمل تحت عنوان أهمية المشاركة السياسية والتدريب على آليات متابعة الأعمال الانتخابية. 


وأكدت حسن - في بيان اليوم الإثنين -،أن الوحدة مستمرة في عقد الندوات واللقاءات لحث المرأة على المشاركة السياسية والاشتراك بفاعلية في انتخابات مجلس النواب القادمة،مشيرة إلى أنه جارٍ استكمال برنامج الندوات واللقاءات؛لتشمل مختلف مواقع العمل وتجمعات المرأة في كل من مراكز ومدن (العريش،وبئر العبد،والشيخ زويد، ورفح،والحسنة، ونخل ،إلى جانب توضيح أهمية المشاركة السياسية ومتابعة العملية الانتخابية. 


وأشارت إلى أنه تم توعية المرأة بأهمية المشاركة والخروج لاختيار المرشح الأنسب دون توجيه،ودعوة أسرتها وجيرانها للخروج والمشاركة في العرس الديمقراطي . 


من جانبها،دعت نائب رئيس الوحدة المرأة السيناوية عايدة مصبح إلى المشاركة في انتخابات مجلس النواب واختيار ممثليها،حيث أن المرأة السيناوية تلعب دورا كبيرا في الحياة السياسية،مشيرة إلى اختيار سيدتين ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر بشمال سيناء،وهما : عايدة السواركة بالدائرة الأولى وسامية محمد بالدائرة الثانية .