الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو.. وزير النقل: نعمل على تحقيق الجودة والسلامة

26-4-2017 | 11:49

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن أهم أهداف الوزارة التي تعمل على تحقيقها الجودة والسلامة، مشيرا إلى أن ارتفاع تكلفة مشروعات النقل أهم التحديات التي نواجهها.

وأضاف، أن السياسة العامة الآن هي إعادة هيكلة القطاعات بالوزارة والاهتمام بالعنصر البشري، مضيفا أن الوزارة تمكنت من إنجاز مشروعات بتكلفة 12 مليار جنيه لتطوير الطرق والكباري.

وأكد على الانتهاء من الطريق الدائري الإقليمي وطريق شبرا بنها الحر خلال العام الجاري، مضيفا، أنه سيتم تطوير طريق القاهرة أسيوط الزراعي بتكلفة 4 مليارات جنيه.

وتابع، تم استثمار 2 مليار جنيه في النقل البحري في ميناء نويبع وسفاجا وشرم الشيخ، كما تم تطوير السكك الحديد بتكلفة 3.1 مليار جنيه، منهم 212 عربة مكيفة للسكك الحديد وتطوير 205 مزلقان شرعي و2000 محطة.

وأكد عرفات، أن الأنفاق تحتاج إلى 116 مليار جنيه لتطويرها كما تحتاج السكك الحديد إلى 50 مليار جنيه للعمل على تطوير البنية الأساسية في المحطات.

جاء ذلك خلال جلسة آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب، بمشاركة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير النقل الدكتور هشام عرفات، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.