الثلاثاء 11 يونيو 2024

«الشبيني» يتسلح بالعلم في انتخابات النواب بطنطا.. ينافس بـ«مشروع قومي» وأفكار عصرية لتوفير فرص عمل للشباب.. ويسعى للقضاء على الإدمان واستخراج الكهرباء من القمامة

أخبار2-11-2020 | 16:15

يخوض المرشح الدكتور الجوهري الشبيني، انتخابات مجلس النواب مرشحاً عن الدائرة الأولى بطنطا، رمز «الهدهد» برقم 39 في الكشوف الانتخابية، بأفكار شبابية ومشروعات عديدة في كافة المجالات.


ودرس المرشح الشبيني وتعلم وحصل علي شهادة دكتوراه في الهندسة من أوروبا التي عاش بها قرابة 30 عاماً، ثم جاء بفكرة إلى مصر طبقت بالفعل في أوروبا وخصوصاً (النمسا).


حيث يمتلك الشبيني، ابن مدينة محلة مرحوم في طنطا، برنامجاً انتخابياً يقوم على مجموعة من المشروعات القومية الهامة، بهدف النهوض بأوضاع أبناء مدينته الاقتصادية وتوفير فرص عمل لهم، وتحسين أوضاعهم، وعلى رأس هذه المشروعات مشروعاً قومياً للتخلص الآمن من القمامة واستخراج الكهرباء منها، بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب، مع تخفيض سعر الكهرباء، والتخلص من القمامة.


ويُعد المشروع نموذجا لمحاكاة التجربة النمساوية في العاصمة النمساوية فيينا، للتخلص من المخلفات، والذي يقوم على إعداد منظومة كاملة لإدارة المخلفات الصلبة، عبر تجميع المخلفات غير القابلة للتدوير، وإنتاج كهرباء منها، بما يهدف إلى إقامة 100 وحدة على مستوى الجمهورية، حيث يصل إجمالى سعر الوحدة منهم حوالى 2 مليار و250 مليون جنيه.


وتنتج كل وحدة منهم ما يعادل 5,42 جيجا وات كل شهر بما يعادل 65 جيجا وات سنويا تقريبا، بإجمالى توليد 1300 ميجا وات سنويا كهرباء من القمامة بعد اكتمال المنظومة.


ومن بين المشروعات القومية التي وعد الدكتور الشبيني، بتنفيذها مشروع علاج الإدمان ووضع برنامج تأهيل للمتعافين وتوفير عمل مناسب لدمجه بالمجتمع، حيث وعد كل يرغب في التعافي من الإدمان بعلاجه، مع إعداد مشروع اقتصادي لكل قرية وتوفير منظومة متكاملة من الألف للياء في هذه القرى.


ووعد الدكتور الشبيني أيضا، بإنشاء مكتب خدمة المواطنين بكل قرية وحي أول وثاني طنطا يعمل به شباب من أهل البلد.


وخلال الأيام الماضية أجرى الشبيني، جولات عدة في قرى طنطا، حيث استمع إلى مشاكل المواطنين، وعرض تفاصيل برنامجه الانتخابي وسط تأييد من المواطنين وترحيب به، مؤكدا خلال لقائه بالأهالي أنه تأييدهم شرف على عاتقه.


فيما وجه رسالة للمواطنين عبر مقطع فيديو مصور له، قائلاً: "قبل ما تدلي بصوتك حاول أن تعرف البرنامج الانتخابي لكل مرشح وتعرف ماذا سيقدم لك".