الثلاثاء 21 مايو 2024

مدحت العدل يحيي ذكرى ميلاد شقيقه سامي: ربنا أمره يشيل هموم البشر

فن2-11-2020 | 19:09

أحيا الدكتور والمنتج مدحت العدل ذكري ميلاد أخيه الفنان الراحل سامي العدل، والتي تحل اليوم، عبر نشر صورة تجمعهما،  عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وعلق مدحت العدل على الصورة: "سامي العدل، ساعات يبعت ربنا للناس بشر حلوين كلهم إحساس ومتصالحين مع نفسهم، لا بيهمهم حزنهم ولا همهم قد ما يهمهم يطبطبوا ع الناس".


وأضاف، "سامي كان واحد ربنا أمره يشيل هموم البشر كأنها قدره، طفل مهما كانت حكمة بياض شعره وحكيم مهما نفد من غباء البشر صبره، لا اسمك بيفرق معاه ولا هينده عليك كانه عابر سبيل بعته اللي خلقه ليك، وحشتني يا أخويا كل سنة وانت في قلبي".


يذكر أن سامي العدل هو ممثل ومنتج مصري، ولد في مدينة المنصورة في عام 1946، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم "كلمة شرف" في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ولكن كان أكثر عمله حتى مطلع الألفية الثالثة في السينما، ومن أشهر أعماله: حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات. 


وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون، ومن مسلسلاته: ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعية، كما أنتج العديد من الأعمال السينمائية من خلال شركة "العدل جروب" التي يملكها مع أشقائه.


وتوفى الفنان الكبير سامي العدل، يوم 10 يوليو 2015، بعد صراع مع المرض، وكان يلقب في الوسط الفني بـ"الخال".