السبت 15 يونيو 2024

شاهد.. هجوم شديد من التونسيات على "درة" بعد قبولها أن تكون "ضرة"

فن3-11-2020 | 03:22

تعرضت الفنانة التونسية درة، لموجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض من النشطاء التونسيات بعد إعلان زواجها من المهندس المصري هاني سعد، وذلك بعد انتشار أخبار تفيد بأنها زوجة ثانية، وأن زوجها متزوج ولديه ثلاثة أطفال ولم ينفصل هو عن زوجته الأولى، حيث يسمح القانون المصري بتعدد الزوجات، ولكن ذلك مخالف للقانون التونسي حيث يمنع القانون التونسي تعدد الزوجات.

 

ودوّنت النائبة السابقة التونسية بمجلس نواب الشعب،  فاطمة المسدّي عبر صفحتها الرسمية عبر موقع الفيس بوك قائلة: "يا من هواها أذلها وأذلني، إلى السيدة درة زروق، سيدتي الجميلة والأنيقة و”المثقفة” يؤسفني أن أكتب لك هذه الكلمات ولن أهنيك بزواجك لأنه زواج أذل المرأة التونسية، كيف ترضين سيدتي أن تكوني ضرة ولا درة؟ كيف ترضين أن تضربي المدرسة البورقيبية التي حررت المرأة التونسية من قيود الفكر الرجعي.. أنت سيدتي شخصية عامة يتابعك المراهقين والشباب و العامة و يقتدون بك و لهذا كلماتي ستكون قاسية معك.. أنت جعلت المرأة التونسية اليوم ذليلة و شرعت لانتهاج الشريعة بعد أن افتككنا حريتنا منذ أكثر من ستين سنة. الشريعة التي تعتبرك سيدتي عورة و مهنتك التمثيل تعتبرها ممارسة الدعارة.. كيف ترضين أن تذلي المرأة التونسية البورقيبية وما الفرق بينك وبين الجواري؟".

 

وأضافت : "سيدتي أنت كنت معشوقة الحراير تمثلين المرأة التي لا تحتاج لرجل لتصنع مستقبلها و تعتمد على نفسها ولها شخصية قوية و لكنك اليوم ضربت كل هذا عرض الحائط و أثبت أنك عكس ذلك.. فلا شكرا لك سيدتي على إذلال المرأة التونسية و مساهمتك في دعم الرجعية".

 

فيما صرحت الفنانة جميلة الشيحي عبر برنامج تونسي: "درّة زرّوق هي زوجة ثانية…وأنا تفاجأت وتقلقلت كيفاش تقبل".

 

وأكدت الفنانة درة في حوارات سابقة لها وذلك خلال فترة مسلسل الزوجة الرابعة وقالت عن دورها: دور كاميليا في مسلسل "الزوجة الرابعة"، كان مختلفًا ومميزًا، وأحببته كثيرًا، خاصة أن هذه الشخصية أحدثت تغيرًا جذريًا في الأحداث، وفي شخصية الحاج فواز... أما عن قبولي لهذين الوضعين في الواقع، فبالتأكيد أرفض أن أكون الزوجة الرابعة أو حتى الثانية، كما أرفض أن يتزوج زوجي بأخرى، فأنا تونسية والقانون التونسي يمنع تعدد الزوجات، وأنا مؤمنة بذلك.