الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الغربية: المشاركة في انتخابات "النواب" خطوة إيجابية في مسيرة الوطن الديمقراطية

محافظات3-11-2020 | 12:11


أكد محافظة الغربية الدكتور طارق رحمي أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني، وحث المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري باختيار المرشح الذي يريدونه وأن على المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية حتى يكتمل العرس الانتخابي.


وشدد رحمي- في تصريح، اليوم الثلاثاء، لوكالة أنباء الشرق الأوسط- على أن المحافظة بمؤسساتها كافة تقف على الحياد ومسافة واحدة من جميع المرشحين، موضحا أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى منذ شهر تقريبا عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية.


وأضاف أنه يمر بصفة يومية على اللجان الانتخابية؛ للوقوف على جاهزيتها، مؤكدا أن المقرات كافة في استعداد تام لاستقبال الناخبين يومي السبت والأحد المقبلين، وأنه سيكون عرسًا ديمقراطيًا يعبر عن صورة الدولة عالميا، وقدرتها على إجراء للمرة الثانية في أقل من 5 أشهر انتخابات برلمانية، بعد انتخابات مجلس الشيوخ.


وأشار إلى أنه تم تطهير وتعقيم جميع المقرات الانتخابية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم مراجعة الإضاءة بالمقرات، ومنافذ التهوية ومعالجة أي قصور؛ لضمان سير العملية الانتخابية في بيئة مناسبة، منوها بأن هناك متابعة يومية من قبل شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، بالمرور على المقار الانتخابية؛ لتلافي أية ملاحظات من ضعف للمياه أو انقطاع للكهرباء.


يذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وأخرى فرعية بالمدن والمراكز؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية، وسرعة إزالة أية مشكلة تعيق عملية تصويت الناخبين، مع توفير سبل الراحة للمواطنين في أثناء التصويت.