السبت 11 مايو 2024

«غرفة الصناعات الكيماوية» تطالب بإستراتيجية خاصة لخفض الواردات

26-4-2017 | 12:55

أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، على أهمية عمل إستراتيجية للصناعات الكيماوية قابلة للتطبيق تساهم في تطور صادرات مصر من المنتجات الكيماوية وتخفيض الواردات التي تمثل عبء على ميزانية الدولة.

وأوضح "الجبلي" في بيان صادر اليوم الأربعاء، ضرورة التعاون غرفة الصناعات الكيماوية مع وزارة التجارة والصناعة في الدراسات الخاصة بإستراتيجية الصناعات الكيماوية وتوفير كافة البيانات والاستعانة بالخبراء لإعداد هذه الإستراتيجية وجاء هذا خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية.

وأشار الجبلي إلى أهمية قيام الشراكة بدراسة الاحتياجات الفعلية لكافة شُعب الغرفة مما يساهم في رفع المستوى المهاري للعاملين بشركات الصناعات الكيماوية.

وأكد على أهمية تمثيل شعبة الورق في شعبة إدارة المخلفات لافتا إلى الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات في المرحلة المقبلة لتعظيم الاستفادة من المخلفات وتحقيق قيمة مضافة لها بدلا من وضعها الحالي الذي يمثل عبء اقتصادي على الدولة للتخلص منها دون الاستفادة الاقتصادية، وقد اتجه العالم إلى هذه الصناعة كمصدر من مصادر الطاقة سواء بتحويلها إلى طاقه كهربائية أو وقود حيوي أو بإعادة تدوير هذه المخلفات لتحقيق قيمه اقتصاديه مضافة والتخلص من مشكلة تراكم المخلفات في الإحياء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air