السبت 18 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة صحية وأخرى زراعية إلى مركزي نجع حمادي وأبو تشت

محافظات3-11-2020 | 14:14

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي قافلة توعية صحية بنجع حمادي وأخرى زراعية بأبو تشت، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد كمال نصاري - في بيان اليوم الثلاثاء - إن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظم عددا من القوافل الصحية والزراعية بمركزي نجع حمادي وأبو تشت شمال محافظة قنا؛ وذلك في إطار الدور التنموي والتوعوي الذي تقوم به الجامعة.


وأشار نصاري إلى أنه جرى تنظيم القافلة الصحية لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد والطرق السليمة التي يجب اتباعها في حالة الإصابة بالفيروس دون نقل العدوى لباقي أسرة المصاب، بالإضافة إلى طرق الوقاية من الالتهاب الكبد الوبائي بجميع درجاته، وسبل العلاج المتاحة في كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.


من جانبها، أوضحت المدرس بكلية التمريض بالجامعة الدكتورة أسماء محمد أن القافلة التوعوية تطرقت إلى تعريف المواطنين بالإسعافات الأولية للحروق وأنواعها وطرق الوقاية منها والعلاج السليم في حالة التعرض للحروق.


بدوره، قال أستاذ مساعد بقسم الإنتاج الحيواني بالجامعة الدكتور عاطف محمد سليم أنه تم تنظيم قافلة توعوية في الإرشاد الزراعي بقرية "الحبيلات الغربية" التابعة للوحدة المحلية لمركز أبو تشت.


ولفت إلى عاطف إلى أن القافلة تناولت طرق التغذية الزراعية السليمة للإنتاج الحيواني، وإنشاء مزارع التسمين، كما تم عقد حوار مفتوح مع عدد من المزارعين وأصحاب مزارع الماشية وإفادتهم بالمعلومات الصحيحة عن طرق تربية الحيوان والعناية به والوقاية من الأمراض المختلفة.