الثلاثاء 7 مايو 2024

رغم اعتذار والده.. رواد السوشيال ميديا غاضبون من تجاوزات «طفل المرور».. وهاشتاج #ابن_المستشار يتصدر توتير.. والاتهامات تتجه لوالديه

تحقيقات3-11-2020 | 14:29

رغم اعتذار المستشار أبوالمجد عبدالرحمن أبوالمجد، نائب رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة الاستئناف بالإسماعيلية، اليوم، عن ما بدر من نجله «أحمد»، المعروف بـ«طفل المرور»، الذي «سب وقذف» أمين شرطة بإشارة مرور في مدينة نصر بالقاهرة، إلا ان رواد السوشيال ميديا يسيطر عليهم حالة من الغضب العارم ولم يتراجعوا عن الهجوم على الطفل بسبب ما بدر منه ما زال وسم #ابن_المستشار يتدصر موقع التغريدات القصيرة توتير.

وشدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة مواجهة تلك الظواهر التي تسيء إلى صورة مصر، واستغلال نفوذ والد في التطاول على رجل الشرطة الذي يمارس عمله في خدمة الوطن وإهانته تعد إهانة لكل المصريين.

وقال محمد الشحات عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "توتير":" #لا_للتنمر_علي_ ابن_المستشار  الواد دا ميتحبسش لا الواد دا يدخل أوضه فيها مرايات يشوف نفسه فيها لحد ما يتبضن ويموت".

أما نفين جمال قالت:" ابن المستشار خرج من الحجز عمل فيديو إهانة لعسكري ودا يؤكد أنه لم يمس بسوء ولن يمس !!!ما فعله يوضح للناس أن والديه هم الداعم والراعي لكل تصرفاته.. هل سيحاسب الأبن او الأهل !!الأهم بعد سنوات سيكون هذا الولد مستشار بالوراثة على حساب شباب كتير محترم بس مش أبناء مستشارين؟!!".

وسخر صابر حسن من أفعال ابن المستشار قائلا:" أنما اهلك الذين من قبلكم إذا سرق الشريف تركوه وإن سرق الضعيف أقاموا عليه الحد والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها.. حديث شريف، لعل واقعة #ابن_المستشار تمثل فرصة ذهبية لإصلاح منظومة العدالة والقضاء ومنع التوريث في هذه المؤسسة الأهم لأمن واستقرار ومستقبل هذا الوطن".

وكان المستشار أبوالمجد عبدالرحمن أبوالمجد، نائب رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة الاستئناف بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، والد الطفل «أحمد»، المعروف بـ«طفل المرور»، الذي نال من أمين شرطة بـ«السب والقذف» بإشارة مرور في مدينة نصر بالقاهرة، أمام وزارة العدل، تقدم باعتذار عما بدر من ابنه لجموع الشعب المصري.

وجاء نص الاعتذار:

«بیان اعتذار لجموع الشعب المصري: حضرت اليوم لديوان عام وزارة العدل المستشار  أبوالمجد عبدالرحمن أبوالمجد، نائب رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف الإسماعيلية، والد الطفل (أحمد) ورغبت ومن قلب جهة عملي التي أتشرف بالانتماء إليها ديوان عام وزارة العدل أن أتقدم باعتذار لجموع الشعب المصري بكل طوائفه عما بدر من نجلي، سواء في واقعة التعرض بالإيذاء باللفظ لرجل من رجال الشرطة أثناء قيادته سيارة دون حمله ترخیص قيادة أو عما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ردده نجلي من عبارات بذيئة أرفضها تماما، خاصة أنها قد انطوت على عبارات تشي بأنه فوق المحاسبة، وهو الأمر الذي أرفضه تمامًا وأؤكد على عدم وجود أشخاص فوق المحاسبة القانونية، بل إني أؤكد خضوعي شخصيا للقانون الذي أحترمه وأجله وأتشرف بتنفيذه في محراب القضاء منذ ثلاثين عاما. وللتأكيد على خضوع الجميع للقانون، فقد تم إلقاء القبض على نجلي فجر اليوم للمرة الثانية للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة، وأشهد الله تعالى أني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم أنه لا أحد فوق القانون».

وتابع« أتقدم باعتذار خاص لرجال الشرطة عما بدر من نجلي تجاه من يفنون أعمارهم في خدمتنا والساهرين على أمننا، ويتحملون من أجل حمايتنا الصعاب... الشعب المصري العظيم واقع الحال، إنه ينتابني إحساس عميق بالخجل من سلوك نجلي الذي أتعهد أمامكم بأني سأتولى تقويمه وأعاهدكم بأنه لن يصدر عنه ثمة تصرف مسيء آخر، متمنيًا من الجميع قبول اعتذاري وخالص تقديري».

يشار إلى أنه ثار جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الطفل المصري المعتدي على شرطي مرور بالقاهرة، حيث أمرت النيابة العامة المصرية بداية، بإيداعه إحدى دور الرعاية لمدة أسبوع.

وكان الطفل قد نشر مقطعا مصورا مساء الإثنين بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من انتهاء التحقيقات معه، تحدث خلاله بأسلوب غير لائق عن رجال الشرطة مؤكدا أنه لن يحاسب على فعلته.

واعتبرت النيابة العامة ما قام به الطفل "جريمة جديدة" وعدم التزام والديه بتعهدهم إلى "النيابة العامة" بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما.

وبحسب بيان رسمي للنيابة العامة فقد أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بسرعة ضبطه واستجوابه في الوقائع الجديدة وما أسفرت عنه التحقيقات وتم تداوله حديثًا بمواقع التواصل الاجتماعي.

    Egypt Air