الأحد 19 مايو 2024

شمال سيناء: إنشاء 89 عمارة سكنية بقيمة 420 مليون جنيه

محافظات3-11-2020 | 14:38

قال وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، المهندس محمد رضوان، إن الوزارة تعمل حالياً على إنشاء 89 عمارة سكنية في "تجمع السبيل بحي المساعيد" بمدينة العريش بتكلفة 420 مليون جنيه.


وأوضح رضوان - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن تلك العمارات تعد ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي وتضم 2136 وحدة، مشيرا إلى أنه تم تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بعدد 1200 وحدة، فيما تم تسكين 1152 وحدة منها للمنقولين من رفح والشيخ زويد بنظام الاستضافة.


وأشار وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة إلى أن المرحلة الثانية تضم 39 عماره بها 936 وحده سكنية تم استلام 25 عمارة منها، ويجري استلام 14 عمارة أخرى، إلى جانب استلام شبكتي الصرف الصحي والمياه وخزان المياه العمومي بطاقة 3 آلاف متر مكعب.


في سياق آخر، أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، خلال اجتماع مجلس جامعة العريش، إنشاء مدفن صحي ومصنع لتدوير القمامة بمنطقة غرب العريش، للاستفادة من المخلفات بإعادة تدويرها.

وأكد المحافظ أن الجامعة شريك أساسي في عمليات التنمية على أرض سيناء، مشيرا إلى أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر أي جهد في توفير أية احتياجات الجامعة.


كما أعلن المحافظ عن توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى العريش العام لتدريب طلاب كلية الطب بالجامعة إلى جانب دراسة جميع مطالب الجامعة والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة.


بدوره، استعرض رئيس الجامعة الدكتور سعيد لافى عددا من المطالب، منها إنشاء مستشفى جامعي على مساحة 20 فدانا لتدريب طلاب كلية الطب، ومستشفى آخر لتدريب طلاب كلية الطب البيطري، وتوفير سيارة إسعاف بالحرم الجامعي لخدمة الطلاب والمدن الجامعية، والاستفادة من المستشفى الخيري بشارع أسيوط لإنشاء مستشفى خاص بالأورام في العريش.