الجمعة 24 مايو 2024

المملكة المتحدة تقرر غلق دور السينمات للمرة الثانية بسبب الموجة الجديدة من كورونا

فن3-11-2020 | 18:37

تقرر إغلاق دور السينما في المملكة المتحدة يوم الخميس 5 نوفمبر القادم بسبب الإغلاق الثاني في البلاد، ولكن سيتم السماح باستمرار إنتاج الأفلام والتلفزيون  بما في ذلك فيلم Jurassic World: Dominion.

 

أعلن بوريس جونسون ، رئيس وزراء المملكة المتحدة  يوم السبت ، أن البلاد ستدخل الإغلاق الثاني على مستوى البلاد في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا, أوقف إغلاق مماثل في مارس من هذا العام جميع الإنتاجات في إنجلترا ، بما في ذلك أفلام السلاسل مثل The Batman ، التي أوقفت الإنتاج في البداية لمدة أسبوعين فقط لكنها اضطرت إلى تمديد ذلك لعدة أشهر ، وقد اوقف الفيلم الثالث في سلسلة Jurassic World أيضا .

 

ومع ذلك ، انتعش الإنتاج في المملكة المتحدة بشكل أسرع مما كان عليه في الولايات المتحدة الأمريكية ، مما سمح لتلك الإنتاجات الضخمة بالوقوف والعمل مرة أخرى مع بروتوكولات أمان COVID-19 المعمول بها.

 

كانت هناك مطبات على طول الطريق,  تعاقد نجم باتمان روبرت باتينسون على فيلم باتمان الجديد ولكن COVID-19 أجبر الإنتاج على الإغلاق لمدة أسبوعين ، بينما أعلن مدير إنتاج Jurassic World: Dominion كولين تريفرو أن هناك اختبارات إيجابية أيضًا أدت إلى إغلاق الميزانية الضخمة للفيلم , عاد هذا الفيلم للتصوير قبل أسبوع فقط من الآن .

 

وقد أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن القيود مساء السبت  ، والتي تشمل إغلاق الشركات غير الأساسية  بما في ذلك الحانات والمطاعم ومصففي الشعر والحلاقون ومنافذ البيع بالتجزئة لغير البقالة, سيتم إغلاق دور السينما أيضًا ، في ضربة أخرى لقطاع الأعمال الذي عانى طوال عام 2020 ، على الرغم من توضيح وزير الثقافة أوليفر دودن أن إنتاج الأفلام والتلفزيون سيُسمح له بالاستمرار مع بروتوكولات أمان COVID-19 المعمول بها.

 

ستكون الأخبار المتعلقة بإغلاق دور السينما مدمرة لعمل دور السينما, فقد وضعت سلاسل الولايات المتحدة الرئيسية وتلك الموجودة في معظم أنحاء أوروبا على شفا الإفلاس بسبب جائحة فيروس كورونا ، حيث كشفت AMC أن أموالها قد تنفد بحلول نهاية عام 2020, ومن المرجح أن تشهد هذه الضربة الإضافية الإغلاق الدائم لعدد من الأماكن المستقلة في المملكة المتحدة ، وستعاني السلاسل أيضًا ، ربما يتم إجبارها على تسريح الموظفين أو إجازة الموظفين.

 

ومع ذلك ، بالنسبة إلى إنتاجات مثل Jurassic World: Dominion ، التي لا تزال تُصور في إستوديوهات Pinewood في إنجلترا لمدة أسبوعين ، فإن الأخبار إيجابية, مع وجود بروتوكولات أمان COVID-19 المطبقة بالفعل ، يمكن استئناف التصوير دون التأثر بهذا الإغلاق الثاني ، مما يعني أنه لن يتم تسريح الطاقم ، وسيكون الفيلم قادرًا على الانتهاء وفقًا للجدول الزمني الحالي للإصدار في عام 2022,بشرط أن لا يكون هناك نتائج اختبار إيجابية أخرى للعاملين بالفيلم بالطبع.