الجمعة 27 سبتمبر 2024

ماندو العدل يعلن عن إنتاج أفلام قصيرة لشباب المخرجين

فن3-11-2020 | 15:55

أعلن المخرج ماندو العدل، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، قراره بإنتاج أفلام قصيرة، وأضاف لينك البريد اللإلكتروني الخاص به ليكون حلقة تواصل بيه وبين المخرجين، حيث كتب قائلاً: "صباح الخير يا شباب، أنا قررت أنتج أفلام قصيرة.. المخرج اللي عنده سيناريو بيحلم يعمله يبعتهولي وربنا يقدرني وأساعدكوا كلكوا، وصلوها لكل المخرجين [email protected] ". 


يذكر أن محمد العدل "ماندو" مخرج مصري تخرج في معهد السينما قسم إخراج عام 2008، عمل كمساعد مخرج في خمسة أفلام وستة مسلسلات، وكان من أبرز المخرجين الذين تعاون معهم المخرج علي إدريس، وجمال عبدالحميد، والسوري محمد عزيزية، ومجدي أبوعميرة. 


حصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن مشروع تخرجه فيلم "دستور يا سيدة"، وهو من أسرة فنية، حيث إن والده هو المنتج جمال العدل، وأعمامه الكاتب مدحت العدل والفنان سامي العدل.

عرض مؤخرًا للمخرج ماندو العدل، فيلم صاحب المقام، على إحدى المنصات الإلكترونية، بطولة آسر ياسين، يسرا، بيومي فؤاد، أمينة خليل، محسن محيي الدين، محمود عبدالمغني، إبراهيم نصر، ميدو عادل، إنجي المقدم، محمد لطفي، من تأليف إبراهيم عيسى. 


وتدور أحداث "صاحب المقام" حول "يحيى" رجل أعمال شاب غير مرتبط بأسرته ولا يوليهم أي اهتمام، يفضل البيزنس على أي شيء آخر وله علاقات متشعبة بأكابر الدولة، في سبيل بنائه لكومباوند جديد ضمن مشاريعه المتعددة، يُقدم على هدم زاوية تحتوي على "مقام" أحد الأولياء الصالحين الذين يتبرك بهم عامة الشعب، وبعد هدمه للمقام تبدأ أعماله في التعثر ويتعرض لمشكلات كثيرة ولكنها لا تؤثر فيه ويصر على أن هذا لا علاقة له بما فعله، حتى تسقط زوجته مغشياً عليها نتيجة نزيف في المخ وتدخل في غيبوبة.