الثلاثاء 18 يونيو 2024

اختيار فيلم الدراما العائلية "Charter" لتمثيل السويد في جائزة الأوسكار

فن3-11-2020 | 16:35

تم اختيار فيلم الدراما العائلية "Charter" لتمثيل  السويد في جائزة الأوسكار في فئة الأفلام الطويلة الدولية.

 

تم عرض فيلم "Charter" لأول مرة في Sundance وكان عرضه الأوروبي الأول في Goteborg. كما تم ترشيحه مؤخرًا لجائزة المجلس الإسكندنافي السينمائي، يتم تمثيل الفيلم في الأسواق الدولية بواسطة TrustNordisk.

 

يدور الفيلم حول أليس (Ane Dahl Torp) ، التي لم تر طفليها منذ شهور بعد طلاق صعب ، حيث يمنعهم زوجها السابق (Sverrir Gudnason) من رؤيتها ، في انتظار حكم الوصاية النهائي في شمال السويد عندما يتصل بها ابنها في منتصف الليل وهو يبكي ، تتخذ "أليس" إجراءات وتخطف أطفالها للمغامرة برحلة غير مشروعة إلى جزر الكناري.

 

قال مخرج الفيلم كيرنيل "كان لـ" Charter "بداية غريبة للغاية ، حيث تم عرضه لأول مرة في دور السينما السويدية فقط عندما حدثت أزمة كورونا. لذلك أنا سعيد للغاية لأن الفيلم يستمر في السفر حول العالم ويراه ويلمس جمهورًا جديدًا. إنه شعور رائع للغاية أن تكون قادرًا على تمثيل السويد! ".

 

يمثل " Charter " متابعة كيرنيل لفيلم "Sami Blood" الذي نال استحسان النقاد والذي فاز بجائزتين في مهرجان البندقية السينمائي وأربع جوائز Guldbagge وجائزة التنين لأفضل فيلم شمالي في Göteborg.

 

وصف Steffen Andersen-Møller ، رئيس القسم الدولي في معهد الفيلم السويدي ورئيس لجنة الأوسكار كيرنيل بأنه "مخرج واثق جدًا ويحتل مرتبة بين صانعي الأفلام الأوروبيين الواعدين".

 

تم إنتاج فيلم " Charter " من قبل لارس جي ليندستروم وإيفا أوكرجرين و شركة نورديسك لإنتاج الأفلام السويدية ، بدعم من المعهد السويدي للأفلام ، ومفوض الأفلام جيني جيلبرتسون ومفوض الأفلام السابق كالي مارتن.

 

جدير بالذكر أن النسخة 93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار ستقام في 25 أبريل.